رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليابان تتأهل الدور الـ16 ببطولة كأس آسيا.. والعراق يصعد بالعلامة الكاملة

نشر
اليابان تتأهل الدور
اليابان تتأهل الدور الـ16 ببطولة كأس آسيا

تأهل المنتخب الياباني لكرة القدم إلى دور الستة عشر ببطولة كأس آسيا المقامة حاليا في قطر خلال الفترة من 12 يناير الجاري وحتى العاشر من شهر فبراير المُقبل.

وجاء تأهل المنتخب الياباني، عقب فوزه الثمين على نظيره منتخب إندونيسيا بثلاثية مقابل هدف فى المباراة التى جمعتهما، اليوم الأربعاء، على ملعب إستاد الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة ضمت منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الرابعة بالبطولة القارية.

وبهذه النتيجة، تأهل المنتخب الياباني إلى دور الستة عشر بالبطولة القارية حيث ارتفع رصيده إلى ست نقاط فى المركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة، فيما تجمد رصيد إندونيسيا عند ثلاث نقاط فى المركز الثالث.

ويأمل منتخب إندونيسيا فى التأهل لدور الــ 16 ضمن أفضل أربع منتخبات مركز الثالث وسيتم حسم ذلك عقب انتهاء دور المجموعات بالبطولة غدا الخميس.

وفى مباراة أخرى، أقيمت بنفس التوقيت والجولة والمجموعة، حقق المنتخب العراقى فوزا مثيرا على نظيره الفيتنامى بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب إستاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد المنتخب العراقى إلى تسع نقاط مواصلا صدارته للمجموعة ليتأهل لدور الـــ 16 بالعلامة الكاملة"، فيما لم يحصل منتخب فيتنام على أي نقطة ليكون في المركز الرابع والأخير ويودع البطولة.

عاجل