رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عدد شهداء غزة يرتفع إلى 25 ألفا و700 شهيد ونحو 64 ألف جريح

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي العنيف منذ بدء العمليات البرية في قطاع غزة إلى 25700 فلسطيني.

وأضافت الوزارة إن عدد الجرحى والمصابين في الحملة الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر ارتفع إلى 63740 جريحا.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن 210 فلسطينيين قتلوا وأصيب 386 آخرين في الهجمات الإسرائيلية خلال الساعات الأربع والعشرين المنصرمة.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أفادت، صباح اليوم الأربعاء، باستشهاد 3 نازحين، وإصابة اثنين آخرين، جراء استهداف الجيش الإسرائيلي البوابة الشمالية لمقر الجمعية في خان يونس.

كما أعلنت مصادر طبية في غزة، صباح اليوم، استشهاد 50 فلسطينيا، وإصابة 120 آخرين، في قصف القوات الإسرائيلية على المناطق الغربية لمدينة خان يونس، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

هيئة أممية: غارات إسرائيل دمرت 75% من المدارس والجامعات في غزة

قالت هيئة إنقاذ الطفولة التابعة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، إن حوالي 75% من المدارس والجامعات في قطاع غزة، دُمرت أو تضررت منذ بدء حرب إسرائيل على القطاع في 7 أكتوبر الماضي.

وذكرت الهيئة في بيان، أن "الأطفال لم يذهبوا إلى المدارس منذ أكثر من 100 يوم"، وأضافت: "سيمر وقت طويل قبل أن يتمكن الأطفال من العودة إلى الفصول الدراسية، سيستغرق الأمر وقتاً أطول بكثير، قبل أن نتمكن من إعادة بناء نظام تعليمي يعمل بشكل صحيح".

وأشارت الهيئة الأممية، إلى أن عملية إعادة البناء على المدى الطويل لمئات المواقع التعليمية "ستستغرق وقتاً طويلاً"، مع الأخذ في الاعتبار "كمية الذخائر غير المنفجرة التي تحتاج إلى تطهير قبل أن تبدأ عملية إعادة البناء".

وأودت الحرب الإسرائيلية التي لا يبدو لها نهاية واضحة في الأفق بحياة ما يزيد على 25 ألف فلسطيني في قطاع غزة حتى الآن، فضلاً عن عشرات الآلاف من المصابين.

غارات جوية إسرائيلية مكثفة على خان يونس.. والقصف المدفعي يستهدف مراكز الإيواء

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، إن ما لا يقل عن 125 شخصاً على الأقل، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، لقوا مصرعهم، جراء "مجازر الاحتلال البشعة والمروعة والقصف الهمجي على خان يونس ومناطق متفرقة في القطاع".

وأضاف مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات جوية عنيفة على مدينة ومخيم خان يونس، ورفح، والمناطق الغربية لمدينة غزة، وجباليا شمال القطاع، كما استهدف بقذائف مدفعية عدداً من المدارس التي تأوي النازحين بالمناطق المحيطة بمجمع ناصر الطبي، ما أدى إلى قتل وإصابة أكثر من 200 فلسطيني.

وأشارت حكومة غزة، إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي "لا يزال يحاصر مقار تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، ومقر جامعة الأقصى بمنطقة المواصي، ويواصل اقتحام وتفتيش وتدمير مستشفى الخير للولادة والأطفال بالمنطقة ذاتها".

ووقعت اشتباكات عنيفة في وسط وغرب خان يونس، وجحر الديك بقرية وادي غزة جنوب شرق مدينة غزة، ومنطقة جبل الريس في حي التفاح شرق غزة، وشرق مخي البريج، بحسب كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

عاجل