رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب المغرب يواجه زامبيا في ختام منافسات الجولة الثالثة بأمم أفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يواجه منتخب المغرب نظيره منتخب زامبيا، في العاشرة مساء، اليوم الأربعاء، على ملعب "لاورينت بوكو" في منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حاليا بكوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

وتحظى الجولة الثالثة والأخيرة في المجموعة السادسة بمتابعة المنتخب الوطني والجماهير المصرية، حيث تلتقى جمهورية الكونغو الديمقراطية مع تنزانيا في نفس المجموعة.

ويتصدر منتخب المغرب جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، يليه منتخب زامبيا وصيفا برصيد نقطتين بالتساوي مع منتخب الكونغو الديمقراطية صاحب المركز الثالث، بينما يأتي منتخب تنزانيا في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

ويبحث "أسود الاطلس" عن تحقيق الفوز من أجل حسم التأهل لدور الستة عشر بدون الدخول في أي حسابات مع المنافسين، حيث حصد الثلاث نقاط يرفع رصيده إلى 7 نقاط ليحجز بطاقة التأهل والصدارة أيضا بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى في نفس التوقيت.

كما يضمن التعادل، تأهل منتخب المغرب للدور ثمن النهائي الأفريقي، حيث يرفع رصيده وقتها على 5 نقاط، لكن تكون وقتها الصدارة غير محسومة بشكل كبير لـ"أسود الأطلس" في انتظار ما تسفر عنه نتيجة الكونغو الديمقراطية وتنزانيا.

وتعادل منتخب المغرب مع الكونغو الديمقراطية بنتيجة 1-1، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "لاورينت بوكو"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة.

وحقق المنتخب المغربى فوزا كبيرا على تنزانيا بثلاثية نظيفة فى الجولة الأولى، بينما تعادل منتخب الكونغو الديموقراطية مع نظيره الزامبى، بهدف لمثله.

وتنص لوائح بطولة أمم أفريقيا على تأهل أول وثان كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 بالبطولة الأفريقية، على أن تقام المباريات بعد مرحلة المجموعات بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

ووفقا لسير القرعة، يلتقى وصيف هذه المجموعة، مع منتخب مصر وصيف المجموعة الثالثة الأحد المقبل بتمام السابعة مساء.

عاجل