رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشهاد وإصابة 5 في قصف إسرائيلي لمقر الهلال الأحمر الفلسطيني بخان يونس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأربعاء، عن استشهاد 3 نازحين وإصابة اثنين آخرين جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي البوابة الشمالية لمقر الجمعية في خان يونس، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" بنبأ عاجل منذ قليل.

وزيرا خارجية روسيا والأردن يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة


أكد وزيرا خارجية روسيا، سيرجي لافروف، والأردن، أيمن الصفدي، على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وأن بلديهما متفقان على كيفية تسوية الأزمات في الشرق الأوسط. 

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية، نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية أمس الثلاثاء، إن الوزيرين، عقب اجتماعهما على هامش الأمم المتحدة، "تبادلا وجهات النظر حول القضايا الرئيسية على جدول أعمال الشرق الأوسط مع التركيز على التصعيد المستمر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي". 

وشدد الوزيران على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة واستخدام الوسائل السياسية والدبلوماسية وتسوية الوضع على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة. 

وأضافت وزارة الخارجية الروسية أن "الوزيرين أكدا أن روسيا والأردن لديهما توجهات متقاربة لتسوية أوضاع الأزمات في الشرق الأوسط على أساس القانون الدولي، لما لهذه الأوضاع من تأثير سلبي على الاستقرار والأمن الإقليميين والعالميين".

وأشارت إلى أن الوزيرين ناقشا أيضاً سبل تعزيز العلاقات الروسية الأردنية الودية تقليدياً، وأكدا مجددا التزام موسكو وعمان بحوار سياسي أوثق والتعاون متبادل المنفعة في المجالات التجارية والاقتصادية والإنسانية وغيرها من المجالات.

عاجل