رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. عقد فعاليات اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المدن العربية ببغداد

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنعقد فعاليات اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المدن العربية الذي تحتضنه أمانة بغداد على مدى يومين لبحث القضايا المدرجة على جدول أعماله والتي تهم المدن العربية المشاركة، في حدث مهم تشهده العاصمة العراقية بغداد بعد انقطاع دام أكثر من 35 عاماً.

وكان استقبل أمين بغداد عمار موسى كاظم، امين عام منظمة المدن العربية وأمناء المدن ومسؤولي الإدارات البلدية في العواصم العربية خلال استضافة امانة بغداد اجتماع المجلس التنفيذي الـ61 لمنظمة المدن العربية الذي يقام في بغداد برعاية رئيس مجلس الوزراء.

وذكر بيان للأمانة ورد لـ المسلة، ان امين بغداد استقبل وفود الدول العربية الشقيقة بعد وصولهم لمطار بغداد الدولي للمشاركة في اجتماع المجلس التنفيذي الـ61 لمنظمة المدن العربية الذي يقام في العاصمة بغداد بمشاركة (15) دولة.

وأضاف ان امين بغداد استقبل امين عام منظمة المدن العربية عبد الرحمن هشام العصفور، وامين عمان من المملكة الأردنية ومدير بلدية الدوحة ورئيس مؤسسة جائزة المدن العربية من دولة قطر ورئيس بلدية بيروت ورئيس بلدية طرابلس من دولة (لبنان).

وبين ان امين بغداد استقبل أيضا محافظ الإسكندرية من دولة مصر ووزير الصحة السوداني المشارك عن العاصمة الخرطوم ورئيس مجلس مدينة حلب من دولة سوريا ورئيس بلدية حلحول من دولة فلسطين.

كما استقبل امين بغداد عميد بلدية طرابلس المركز من دولة ليبيا وكذلك المكلف بتسيير بلدية تونس العاصمة من دولة تونس وعمدة العاصمة مقديشو ومحافظ إقليم بنادر من دولة (الصومال) ورئيس بلدية مقاطعة بلعوس العاصمة من دولة جيبوتي.

وأشار الى ان اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المدن العربية المنعقد هذا العام في بغداد وتحتضنه امانة بغداد سيعقد يومي 24و25 /1 / 2024 المقبلين لبحث القضايا المدرجة على جدول اعماله والتي تهم المدن العربية المشاركة، في حدث مهم تشهده العاصمة بغداد بعد انقطاع دام اكثر من 35 عاماً.

عاجل