رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: بدء صب خرسانة قاعدة «الضبعة النووي» قرار تاريخي يحسب للرئيس السيسي ويرتقي بمصر

نشر
 صب خرسانة «الضبعة
صب خرسانة «الضبعة النووي»

أكد النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ، أن بدء الصبة الخرسانية في مشروع الضبعة النووية من قبل الرئيس السيسي، ومشاركة الرئيس الروسي بوتين نقلة للمستقبل، ومشروع حيوي في مجال الطاقة سيكون له أثره البعيد على مستقبل الوطن وتأمين الإمدادات في مجال الطاقة.

ولفت محسن، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أهمية القرار الاستراتيجي بإحياء البرنامج النووي السلمى لمصر، والذي اتخذه الرئيس السيسي لتكون مصر بعد سنوات قليلة في مصاف الدول المنتجة للطاقة الكهربائية عن طريق المحطات النووية.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن الضبعة النووي سيساهم في توفير إمدادات طاقة آمنة ورخيصة وطويلة الأجل، وبما يقلل الاعتماد على الوقود الأحفوري ويجنب تقلبات أسعار، كما أن إضافة الطاقة النووية إلى مزيج الطاقة الذى تعتمد عليه مصر لإنتاج الكهرباء يكتسب أهمية حيوية للوفاء بالاحتياجات المتزايدة من الطاقة الكهربائية اللازمة لخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والجمهورية الجديدة التي يتم تدشينها.

 الضبعة النووي قرار تاريخي يحسب للرئيس السيسي

واختتم النائب أحمد محسن ، أن بدء الصبة الخرسانية في مشروع الضبعة النووي قرار تاريخي يحسب للرئيس السيسي، ويؤمن احتياجات مصر من الطاقة في المستقبل، ويضعها في مصاف الدول المتقدمة.

عاجل