رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جهود وساطة مكثفة لمصر وقطر وأمريكا تركز على هدنة لمدة شهر بغزة

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها، أن هناك جهود وساطة مكثفة لمصر وقطر والولايات المتحدة تركز على هدنة لمدة شهر في غزة، نقلا عن وكالة رويترز.


وكانت مصادر في قطاع الدفاع المدني، قالت، إن حجم الدمار كبير جدًا في البنايات والمنازل والشقق السكنية والبنية التحتية في منطقة غرب غزة، نتيجة القصف الصاروخي والمدفعي الذي نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي خان يونس، قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استراحات تؤوي نازحين بشارع هارون الرشيد الساحلي غرب منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس، جنوب القطاع، ما أدى لاستشهاد أربعة أشخاص بينهم طفلة، حيث نقلوا إلى مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح المجاورة

وزيرا خارجية روسيا والأردن يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة


أكد وزيرا خارجية روسيا، سيرجي لافروف، والأردن، أيمن الصفدي، على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وأن بلديهما متفقان على كيفية تسوية الأزمات في الشرق الأوسط. 
 

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية، نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم الثلاثاء، إن الوزيرين، عقب اجتماعهما على هامش الأمم المتحدة، "تبادلا وجهات النظر حول القضايا الرئيسية على جدول أعمال الشرق الأوسط مع التركيز على التصعيد المستمر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي". 
 

وشدد الوزيران على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة واستخدام الوسائل السياسية والدبلوماسية وتسوية الوضع على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة. 
 

وأضافت وزارة الخارجية الروسية أن "الوزيرين أكدا أن روسيا والأردن لديهما توجهات متقاربة لتسوية أوضاع الأزمات في الشرق الأوسط على أساس القانون الدولي، لما لهذه الأوضاع من تأثير سلبي على الاستقرار والأمن الإقليميين والعالميين".
 

 

وأشارت إلى أن الوزيرين ناقشا أيضاً سبل تعزيز العلاقات الروسية الأردنية الودية تقليدياً، وأكدا مجددا التزام موسكو وعمان بحوار سياسي أوثق والتعاون متبادل المنفعة في المجالات التجارية والاقتصادية والإنسانية وغيرها من المجالات.

 

شهداء وجرحى إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي في غزة
 

 

 استشهد عشرات الفلسطينيين، وجرح آخرون، في قصف للطيران الحربي الإسرائيلي، على مناطق متفرقة من قطاع غزة، تركز في خان يونس جنوبا. 
 

واستشهد ما لا يقل عن 7 أشخاص غالبيتهم من النساء، وجرح آخرون، إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا في جباليا شمال قطاع غزة. 
 

 

كما استشهد 3 أشخاص، وجرح آخرون، غالبيتهم من النساء والأطفال، إثر قصف الطيران الحربي الإسرائيلي، منزلا في منطقة الحساينة غرب النصيرات وسط قطاع غزة. 
 

وفي خان يونس، استشهد شاب وأصيب آخرون، برصاص الاحتلال الإسرائيلي بمنطقة صناعة الوكالة في غرب المدينة، فيما قصفت طائرات الاحتلال مركبة لمواطنين غرب رفح جنوب القطاع، ما أدى لوقوع إصابات. 
 

 

واستشهد عدد من الأشخاص، وأصيب العشرات، إثر استهداف الطائرات الحربية استراحة على شاطئ البحر في خان يونس، كما واصلت مدفعية الاحتلال قصفها للمنطقة الغربية من محيط مستشفى ناصر في المدينة. 
 

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى نحو 25,450 شهيدًا، و63 ألف مصاب، غالبيتهم من النساء والأطفال، وآلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا يمكن الوصول إليهم. 

 

 

 

عاجل