رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مقتل 3 جنود إسرائيليين جراء تفجير غرفة مفخخة في خان يونس بغزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت فصائل فلسطينية مقتل 3 من جنود الاحتلال الإسرائيلي وإصابة آخرين إثر تفجير غرفة مفخخة في قوة إسرائيلية غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، وفق قناة “القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل لها قبل قليل.

ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ25490 شهيدا و63354 جريحا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، إلى 25 ألفاً و490 فلسطينياً، أغلبهم من النساء والأطفال، و63 ألفا و354 مصابا جراء الغارات المتواصلة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الغارات الإسرائيلية خلال الـ24 ساعة الماضية، أودت بحياة 195 شخصاً فضلاً عن إصابة 354 شخصاً آخرين.

وأوضحت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن اليوم الـ109 للعدوان الإسرائيلي، شهد ارتكاب قوات الاحتلال، "22 مجزرة" ضد العائلات في القطاع. 

وأشارت إلى أن عدداً من جثامين الضحايا "لا يزال تحت الركام، وفي الطرقات" بسبب عجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليها.

«كارثة سنتعلم منها».. أول تعليق من نتنياهو على مقتل 24 عسكريًا في غزة

عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، عن حزنه بعد مقتل 24 ضابطًا وجنديًا من قوات الاحتياط في معارك بمنطقة المغازي في قطاع غزة، أمس.

وقال نتنياهو، في بيان: “مررنا بالأمس بأحد أصعب أيام الحرب، قلبي مع العائلات، الجيش يحقق وعلينا استخلاص العبر من الحادثة، باسم أبطالنا ومن أجل حياتنا علينا أن لا نوقف الحرب حتى النصر الحازم”.

وأضاف: “حياة عائلات الجنود القتلى ستتغير إلى الأبد، وعلينا أن نتعلم الدروس من الكارثة ونبذل قصارى جهدنا للحفاظ على حياة جنودنا”.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم، تفاصيل مصرع 21 ضابطًا وجنديًا في منطقة المغازي وسط قطاع غزة، بحسب “سكاي نيوز”.

وقالت وسائل الإعلام، إن جنود احتياط من اللواء 261 دخلوا إلى منطقة المغازي وسط قطاع غزة، بناء على طلب الجيش الإسرائيلي عملوا مع وحدة الهندسة على تفخيخ 10 مباني استعدادا لتفجيرها.

وأضافت: “بينما كانوا على وشك إنهاء مهمتهم، أطلق عناصر حماس قذيفتي أر بي جي، الأولى نحو دبابة ميركافا أدت لإصابة جنديين، والثانية أطلقت على المبنى المفخخ، ما أدى إلى تفعيل المتفجرات وانهيار مبنيين على من بداخلهما”.

وتابعت: “دخل جنود احتياط من اللواء 261 إلى منطقة المغازي وسط قطاع غزة، بينما بقيت وحدة الإنقاذ (669) تعمل طوال الليل لرفع الأنقاض بحثًا عن جنود مفقودين”.

على جانب آخر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل 3 ضباط في معارك جنوب قطاع غزة، بحسب “سكاي نيوز عربية”.

وأشار الجيش الإسرائيلي، في بيان، إلى أن الضباط القتلى الـ3 هم نائب قائد كتيبة، وقائد سرية، وقائد فصيلة بالكتيبة 202 بلواء المظليين، موضحًا أن العدد الإجمالي للجنود والضباط الذين لقوا حتفهم منذ بدء الهجوم البري ارتفع لـ198 عسكريًا.

عاجل