رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جميع التخصصات| صحة الوادي الجديد تعلن تفاصيل القافلة الطبية المجانية في الداخلة

نشر
قافلة طبية - أرشيفية-
قافلة طبية - أرشيفية-

أعلن وكيل وزارة الصحة بـ الوادي الجديد الدكتور أحمد محروس، اليوم الثلاثاء، بدء أعمال قافلة طبية مجانية ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) بقرية الموشية، إحدى قرى مركز الداخلة.

وقال وكيل الوزارة - في بيان اليوم - إن القافلة ستستمر لمدة يومين، موضحا أنها تضم كافة التخصصات الطبية (باطنة، أطفال، أنف وأذن، عظام، جراحة، رمد، أسنان، قلب، جلدية، ونساء وولادة وخدمات تنظيم الأسرة).

وأشار إلى أن القافلة تتضمن خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، وسيتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للوزارة.

صور | معهد بحوث الإلكترونيات ينفذ تجربة لمواجهة إيدز النخيل في الوادي الجديد

نفذ معهد بحوث الإلكترونيات اليوم الاثنين،  تجربة عملية لمكافحة سوسة النخيل والمعروفة إعلاميا بـ" إيدز النخيل"  من خلال جهاز جرى تصميمه خصيصًا للتخلص من الآفة باستخدام الموجات الصوتية.

 جاء ذلك خلال زيارة وفد معهد بحوث الإلكترونيات لمحافظة الوادي الجديد، لعرض تجارب العلمية في مجال مكافحة آفات النخيل.

كما وجه اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الاثنين، خلال تجربة الجهاز مع وفد معهد بحوث الإلكترونيات  ببدء تنفيذ التجربة بأحد المزارع واستخلاص النتائج بما يحقق أقصى استفادة.

وكان قد التقى اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وفد معهد بحوث الإلكترونيات الذي يزور المحافظة في إطار التنسيق المشترك للنهوض بإنتاجية المحاصيل الاستراتيجية وفي مقدمتها التمور، وذلك بحضور الدكتور الدكتورة شيرين عبدالقادر رئيس المعهد والوفد المرافق من أساتذة المعهد، والدكتور مجد المرسي مدير عام الزراعة بالمحافظة والدكتور نبيل حنفي منسق مبادرة مكافحة سوسة النخيل. 

وناقش المحافظ سبل التعاون في المكافحة الآمنة لآفات النخيل وذلك في إطار المبادرة التي أطلقتها المحافظة للقضاء سوسة النخيل، بما يتوافق مع اشتراطات هيئة سلامة الغذاء وأسواق التصدير لإنتاج التمور الخالية من المبيدات و متبقيات الكيماويات.

تعريض حشرة سوسة النخيل لموجات صوتية للقضاء عليها
تعريض حشرة سوسة النخيل لموجات صوتية للقضاء عليها
عاجل