رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيتوريا: تأهل منتخب مصر مستحق.. وسنستعد بقوة لمباراة دور الـ16

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لـ منتخب مصر الأول لكرة القدم أن الأهم تحقق بالتأهل لدور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار، حتى لو كان التأهل صعبا.
وتأهل منتخب مصر لدور الـ16 بكأس الأمم الإفريقية بعد تعادله أمام الرأس الأخضر بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الاثنين على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، في إطار الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية من دور المجموعات.
وقال فيتوريا، في تصريحاته عقب المباراة: "نستحق التأهل لدور الـ16 بعد المجهودات التي بذلها اللاعبون على مدى الثلاث مباريات.. البطولة قوية وصعبة، وكل الفرق قوية، ومن الطبيعي أن نستقبل أهداف، ولكن الأهم هو التأهل من دور المجموعات".
وأضاف: "وقعنا في أخطاء كثيرة خلال مواجهات الرأس الأخضر وغانا وموزمبيق، وسنعمل على تصحيح تلك الأخطاء قبل مباراة دور الـ16".
وتابع فيتوريا أن "السفر إلى مدينة سان بيدرو لخوض مباراة دور الـ16 ومغادرة مدينة أبيدجان قد يكون حافزا جديدا، وتغيير الأجواء قد يمنح اللاعبين انطلاقة جديدة في البطولة، خاصة أننا نتواجد في أبيدجان منذ 15 يوما"، مشيرا إلى أن المنتخب سيستعد على أكمل وجه لمباراة دور الـ16.
ويواجه منتخب مصر في دور الـ16، يوم الأحد المقبل، وصيف المجموعة السادسة، التي تضم كلا من: المغرب والكونغو الديمقراطية وتنزانيا وزامبيا.

عاجل