رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لحظة بلحظة .. مباراة مصر والرأس الأخضر في أمم إفريقيا

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في العالم العربي والإفريقي نحو ملعب فيليكس هوفويت بوانيي بأبيدجان، لمتابعة مواجهة منتخب مصر وكاب فيردي، المقرر لها اليوم الأثنين، في ثالث مواجهات الفراعنة بالنسخة 34 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

ويبحث عدد كبير من جماهير الكرة المصرية عن كيفية متابعة مباراة مصر وكاب فيردي، خاصة مع وجود 10 قنوات مفتوحة مجانية تنقل اللقاء، والذي يتطلع خلاله المنتخبان لتحقيق فوز أول بهذه النسخة، بعد تعادل الفراعنة أمام غانا بهدفين لكل فريق، في الجولة الماضية.

15 قناة مجانية تنقل مباراة مصر وكاب فيردي

ويرصد «مستقبل وطن نيوز» 15 قناة مفتوحة مجانية ناقلة لمباراة مصر وكاب فيردي، كالتالي:

  1. قناة 5Plus HD عبر قمر Amos 4W تردد 10969.
  2. قناة Sport TV عبر قمر Hispasat 30w تردد 12207.
  3. قناة Sport TV عبر قمر Hispasat 30w
  4. قناة 5Live HD عبر قمر Amos 4W تردد 10840.
  5. قناة 5Gold عبر قمر Amos 4W تردد 11551.
  6. قناة TV 8.5 HD عبر قمر Turksat 42E تردد 12356.
  7. قناة TV 8.5 HD عبر قمر Turksat 42E
  8. قناة Max sport عبر قمر Bulgariasat 1.9E تردد 12418.
  9. قناة Max sport عبر قمر Bulgariasat 1.9E
  10. قناة Max sport عبر قمر Hellasat 39E تردد 11595.
  11. قناة Max sport عبر قمر Hellasat 39E
  12. قناة 5Stars HD عبر قمر Amos 4W تردد 11430.
  13. قناة 5Sport hd عبر قمر Amos 4W تردد 11103.
  14. قناة ziggo sport HD عبر قمر Astra 23E تردد 12129.
  15. قناة ziggo sport HD عبر قمر Astra 23E

 منتخب مصر 

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الرابعة، برصيد نقطتين، بينما يحتل منتخب كاب فيردي في صدراه ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط.

وتعد مباراة مصر وكاب فيردي من أهم مباريات المجموعة الثانية، حيث يتطلع كلا المنتخبين إلى تحقيق الفوز وتحسين موقفهما في المجموعة.

وتقام مباراة مصر وكاب فيرد في العاشرة مساء اليوم الأثنين، على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي بأبيدجان.


تشكيل منتخب مصر أمام كاب فيردي
استقر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لـ منتخب مصر، على التشكيل الذى سيخوض به مواجهة كاب فيردي في العاشرة مساء اليوم الإثنين في ختام دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية.

ويدرس فيتوريا خوض اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: أحمد فتوح - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - عمر كمال عبد الواحد.
خط الوسط: إمام عاشور - مروان عطية - محمود حسن تريزيجيه.
خط الهجوم: مصطفى فتحي - عمر مرموش - مصطفى محمد.

ويغيب محمد صلاح عن منتخب مصر في أمم أفريقيا لأول مرة في تاريخه، بعدما شارك في جميع مباريات النسخ الثلاث التي شارك فيها المنتخب من قبل في وجود لاعب ليفربول.

وخاض صلاح مع المنتخب 19 مباراة في أمم أفريقيا، منها جميع مباريات نسخة 2017 حتى المباراة النهائية، وأربع مباريات في نسخة 2019 التي خرج فيها المنتخب من دور الـ16، وكذلك جميع مباريات النسخة الماضية 2021 حتى النهائي، وفي مباراتي موزمبيق وغانا بهذه النسخة.

وضمت قائمة منتخب مصر النهائية لبطولة أفريقيا 27 لاعباً هم:

حراسة المرمى: محمد الشناوى - أحمد الشناوى - محمد أبو جبل - محمد صبحى، والدفاع : أحمد حجازى - محمد عبد المنعم - على جبر - ياسر إبرهيم - أحمد سامى - محمد هانى - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدى، وفي الوسط : حمدى فتحى - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو -  مهند لاشين - محمود حمادة، والهجوم : محمد صلاح - مصطفى فتحى - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا - أحمد حسن كوكا.

تفاصيل الظهور الأخير لـ محمد صلاح بمران المنتخب وحديثه مع إمام وتريزيجيه


كشف مراسل أون تايم سبورت، المرافق لبعثة المنتخب الوطني في كوت ديفوار، كواليس الظهور الأخير للنجم المصري محمد صلاح قائد الفراعنة في مران المنتخب الأخير الذى أقيم أمس استعداداً لمواجهة منتخب الرأس الأخضر.


وقال مراسل أون تايم سبورت -عبر برنامج "صباح أون تايم"-، "كان من المفترض الإعلان عن سفر محمد صلاح بعد مباراة كاب فيردي، وهناك تفاؤل بعودة محمد صلاح سريعاً، واللاعبون يقاتلون للوصول إلى الأدوار النهائية حتى يعود صلاح ويشارك مع المنتخب".

وأضاف، "محمد صلاح تحدث بشكل مطول مع حازم إمام قبل مران الأمس، ثم تحدث مع تريزيجيه، وكانت هناك وصلة هزار بين الثنائي، وبعد بداية التدريبات جلس صلاح على الرصيف خلف المرمى لمتابعة التدريبات".

ويستعد منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا لمواجهة الرأس الأخضر "كاب فيردي"، فى العاشرة مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تقام فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

وتأكد غياب محمد صلاح عن مباراة منتخب مصر أمام الرأس ومباراة دور الـ16 حال صعود الفراعنة، بسبب تعرضه للإصابة بشد فى العضلة الخلفية خلال مباراة غانا الماضية في الجولة الثانية لأمم أفريقيا.

ويمتلك روي فيتوريا عدة خيارات لتعويض غياب محمد صلاح، أبرزها الدفع بأحمد سيد زيزو الذي يجيد الاختراقات والتسديد، وهو المركز الذى شهد تألقه مع الزمالك.

عاجل