رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بوريل: ندرس خيارات عديدة لزيادة المساعدات الإنسانية في غزة

نشر
المساعدات الإنسانية
المساعدات الإنسانية

قال جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، إن الوضع الإنساني في قطاع غزة لا يمكن أن يكون أسوأ مما هو عليه في الوقت الراهن.

وأوضح بوريل، -خلال تصريحات إعلامية قبيل انطلاق اجتماع المجلس الوزاري للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية في بروكسل-، أن هناك العديد من الخيارات المطروحة لزيادة حجم المساعدات الإنسانية؛ لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة البدء في الحديث عن خطط ملموسة لحل الدولتين.

وحول الحرب الروسية الأوكرانية، أكد "بوريل" أن هناك اجتماعًا مع وزراء الدفاع لمناقشة دعم أوكرانيا، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي سيواصل الوقوف إلى جانب كييف في حربها ضد موسكو.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، للشهر الرابع تواليًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

تقديم مقترح للكنيست بسحب الثقة من حكومة نتنياهو لفشلها في إعادة المحتجزين

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن رئيسة حزب العمل، أن الحزب سيقدم اليوم مقترحا للكنيست بسحب الثقة من حكومة نتنياهو لفشلها في إعادة المحتجزين، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة بخان يونس

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، بأنّ وسائل الإعلام الفلسطينية أعلنت وجود شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

فصائل فلسطينية تستهدف دبابة ميركافا إسرائيلية غرب خان يونس بغزة


أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، بأن فصائل فلسطينية تستهدف دبابة ميركافا إسرائيلية غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

عاجل