رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد طرح السيارة الكهربائية المصرية في الأسواق.. نقلة نوعية بصناعة المركبات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، الانتهاء من تصميم السيارة الكهربائية بالكامل، وبدء عمليات التصنيع الفعلي.. موجها بسرعة الانتهاء من إنتاج السيارة؛ لتصبح جاهزة للطرح في الأسواق المصرية خلال العام الجاري.

مصر تنتج السيارة الكهربائية

جاء ذلك خلال لقائه بفريق عمل السيارة الكهربائية؛ لمتابعة تنفيذ عمليات تصنيع السيارة، بحضور الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك في مقر الوزارة بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

واستمع وزير التعليم العالي، خلال اللقاء، إلى شرح مُفصل من الفريق الفني عن سير العمل في تصنيع السيارة.. وأكد أهمية المشروع خاصة وأنه يمثل نقلة نوعية في مجال صناعة السيارات الكهربائية في مصر، وسيساهم في توفير فرص عمل جديدة، ودعم الاقتصاد القومي.

وأشاد بالجهود التي يقوم بها الفريق الفني، وحثهم على مُواصلة العمل بكل جدية والتزام، حتى يتم الانتهاء من تصنيع السيارة في أسرع وقت ممكن.

وأعرب الوزير عن إعجابه بتصميم السيارة ومواصفاتها، مؤكدًا دعم الوزارة للفريق وتذليل أي عقبات قد تعوق مواصلة تصنيع السيارة وتطويرها.

وخلال الاجتماع، قدم أعضاء الفريق عرضًا تقديميًا، حول السيارة الكهربائية، مناقشين المواصفات الفنية للسيارة، ومراحل التصميم والتصنيع، ونتائج الاختبارات التي تم إجراؤها.. مشيرين إلى القيام بزيارة عدد من الشركات العالمية في مجال تصنيع السيارات للحصول على أفضل المواصفات، وتطوير المنتج بما يتلاءم مع طبيعة المجتمع المصري.

حضر اللقاء كل من الدكتور محمد الغمري رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات التي تعمل في مشروع إنتاج السيارة الكهربائية، والدكتور عمرو فاروق نائب رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا للتنمية التكنولوجية، والمهندس محمد عباس رئيس مجلس إدارة شركة متجر للهندسة والتجارة، والمهندس محمود عباس العضو المنتدب، وحازم الطاهر مدير مشروع السيارة الكهربائية.

عاجل