رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يهنئ نظيره الصومالي على نجاحه في 3 ملفات مهمة.. فيديو

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بنظيره الصومالى، حسن شيخ محمود، رئيس جمهورية الصومال الشقيقة، حيث عقدا مباحثات بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية.

وهنأ الرئيس السيسي فى كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك بقصر الاتحادية اليوم، الأحد، نظيره الصومالي، على النجاحات التى تحققت فى الصومال الشقيق خلال الفترة القادمة.

وأضاف الرئيس السيسي، مخاطبًا نظيره الصومالي: «أهنئكم على النجاحات التي حققتموها فى الفترة التى قمتم فيها بقيادة البلاد فى 3 أشياء، أولًا: السيطرة على أرض الصومال ومكافحة الإهاب الذى كان له تأثيرًا كبيرًا فى عدم الاستقرار لمدة من عشرين لتلاثين عامًا».

وأضاف الرئيس السيسى أن النجاح الثانى يكمن فى شطب الديون التى كانت تثقل كاهل الصومال، أما النجاح الثالث، فهو رفع الحظر المفروض على الصومال منذ العام 1991 على توريد المعدات والأسلحة.

واكد الرئيس السيسى للرئيس الصومالى:" بقيادتكم الحكيمة تتقدم الصومال أكبر وتتطور أكثر وتنجح بشكل يسعدنا، وعلاقتنا مع الصومال تاريخية وممتدة".

وأوضح الرئيس السيسي، أن مباحثاته مع نظيره الصومالي كانت بنّاءة جدًا، حيث ناقشا تعزيز العلاقات فى المجالات المختلفة سياسيًا واقتصاديًا وعسكريًا وأمنيًا؛ مشددًا على أن الصومال دولة عربية وأفريقية ونحن مستعدون بإرادة قوية للعمل معها، ومصر لا تتدخل فى شئون الدول وتسعى للتعاون والبناء مع الجميع.

عاجل