رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير السياحة لـ«الشيوخ»: مصر حققت أكبر رقم قياسي باستقبال 14.9 مليون سائح في 2023

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إنه عام 2023 هو العام القياسي للسياحة المصرية، حيث أعلن مجلس الوزراء يوم الأربعاء الماضي أن 2023 العام القياسي للسياحة، وأن مصر استقبلت 14 مليون و900 ألف سائح وهو أعلى من الرقم القياسي المحقق في 2010 وكان 14 مليون و731 مليون سائح.

وأكد وزير السياحة - خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ والمنعقدة الآن - على ضرورة التركيز على السياسات التشريعية وتطويرها لخلق مناخ سياحي جيد، موضحًا أن البرلمان المصري كان حريصا في الفترة الماضية على دعمنا من خلال إجراء تعديلات جوهرية على القوانين المنظمة للسياحة في مصر.

وتابع: ننتظر صدور قانون جديد للشركات السياحية، والمعمول به منذ السبعينات مما يحتاج إلى إجراء تعديلات  لفتح الباب أمام رخص جديدة  للشركات السياحية وكذلك تعديل قانون المرشدين السياحيين المعمول به منذ السبعينات.

وشدد وزير السياحة على أننا نعتمد حاليا على القطاع الخاص في دعم السياحة قائلا: نعمل على تحفيز الطيران، بدون الطيران لا يوجد سياحة.

وكشف وزير السياحة أحمد عيسي على زيادة عدد الغرف السياحية في 2024، قائلا: 25 ألف غرفة سيتم افتتاحها خلال العام الجاري وهو رقم كبير لم تشهده مصر من قبل.

واستطرد قائلا: "لكننا بحاجة إلي زيادة عدد الغرف السياحية ليصل لنحو  400 ألف غرفة لاستقبال أكبر عدد من السائحين خلال المرحلة القادمة بالتعاون مع منظمي الرحلات.

عاجل