رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس برلمانية التجمع بـ«الشيوخ»: البنية الأساسية غير مهيأة للأعداد الضخمة من السائحين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب سيد عبد العال، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس الشيوخ، إن شركات السياحة تبذل قصارى جهدها، مشيرًا إلى عدم ترخيص العمل لشركات جديدة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلبات بشأن ملف النهوض بالسياحة والترويج لها، بحضور أحمد عيسى، وزير السياحة. 

وأضاف عبد العال: إذا كنا نملك ثلث سياحة الآثار في العالم ما نصيبنا من سياحة الآثار؟"، متابعًا: "لدينا بنية سياحة مؤتمرات نصيبنا كام؟ لدينا مزارات دينية وخط سير العائلة المقدسة نصيبنا كام من السياحة الدينية؟".

ولفت إلى استهداف الوزارة الوصول لـ30 مليون سائح في 2028، وقال إن الرقم المتحقق يستحق القائمين عليه الشكر، ولكنه يعادل فقط 13.9% من الإمكانيات المصرية للجذب السياحي".

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس الشيوخ أن المعوقات ليست في وزارة السياحة أو الشركات، قائلا: "البنية الأساسية في مصر غير مهيأة للأعداد الضخمة التي نحلم بها".

وأشار إلى أن معظم السياحة الحالية تأتي من شركات غير مصرية، قائلا: "ماعنديش طيران شارتر وممنوع ينزل مطار القاهرة"، كما لفت إلى غياب مراقبين محترفين على الخدمات السياحية.

وأشار إلى صعوبة الانتقال في محافظات الدلتا رغم شبكة الطرق الجديدة ما زال الانتقال في الدلتا صعب جدا رغم وجود عدة مزارات سياحية في الدلتا.

وقال عبد العال: "الشركات بتعمل اللي عليها ولكن توضع تحت ضغط، والشركات الجديدة لا يتم ترخيصها".

عاجل