رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ25105 شهداء و62681 جريحا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 25105 شهداء و63681 مصابا منذ 7 أكتوبر، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وأضافت الصحة الفلسطينية: "الاحتلال ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 178 شهيدا و293 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية".

عشرات الشهداء والجرحى واشتباكات ضارية على عدة محاور في غزة

أعلنت حكومة غزة، اليوم الأحد، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل عشرات الفلسطينيين وأصاب آخرين في قصف عنيف بالطائرات والمدفعية على مناطق عدة في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت حكومة غزة في بيان أن "الاحتلال ارتكب أكثر من 20 مجزرة، ونفَّذ عشرات الغارات الجوية، إضافة إلى قصفه المدفعي الهمجي الذي استهدف منازل المدنيين في خان يونس ومخيمها، وفي مخيم الشاطئ، وحي الزيتون، وتل الهوى بمدينة غزة، وبيت لاهيا وجباليا، ما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء، ولا يزال العشرات تحت الأنقاض".

وأوضحت أن "عشرات الشهداء والمصابين لم يُنقلوا إلى المستشفيات بسبب استمرار القصف المدفعي على أحياء خان يونس ومنطقة تل الهوى بمدينة غزة والشمال".

وأشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف أيضاً محيط مستشفى ناصر، ومستشفى الأمل في خان يونس.

وأفاد شهود عيان بتجدد الغارات الجوية على مخيم الشاطئ وحي أبراج الفيروز، كما قصفت زوارق حربية إسرائيلية الشريط الساحلي لمدينة غزة وشمالي القطاع بشكل عنيف ومكثف.

من جهتها، قال "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد" إن "اشتباكات ضارية وقعت بين فصائل المقاومة والقوات الإسرائيلية في محيط مجمع أنصار غرب مدينة غزة".

وأشارت "القسام" إلى استهداف عدد من الدبابات والآليات المدرعة وقوات راجلة خلال اشتباكات خاضها مقاتلوها مع الجيش الإسرائيلي على محاور عدة في خان يونس وبلدتي بني سهيلة وخزاعة والمغراقة، ومنطقة الزيتون والتفاح وتل الهوى ومنطقة الشمالي بمخيم الشاطئ وجباليا.

الاستخبارات الأمريكية: حماس تمتلك ذخائر تكفي لضرب إسرائيل لأشهر

أشارت تقديرات استخبارية أمريكية، إلى أن حركة حماس، لا تزال تمتلك ذخائر تكفي لضرب إسرائيل عدة أشهر مقبلة، في تقرير حديث نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال".

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إنه رغم الحملة الجوية والبرية في غزة، فإن "هدف تدمير حماس لم يتحقق".

واعترف المسؤولون الإسرائيليون أنه على الرغم من الحملة الجوية والبرية العدوانية داخل غزة والتي أسفرت عن مقتل آلاف المدنيين، فإنهم لم يحققوا هدفهم المتمثل في تدمير حماس.

وقال تقرير الصحيفة إن القوات الإسرائيلية قتلت ما بين 20 بالمئة إلى 30 بالمئة من مقاتلي حماس، بحسب تقديرات وكالات الاستخبارات الأمريكية، وهي حصيلة أقل من هدف إسرائيل المتمثل في تدمير الحركة.

وعلى الرغم من أن حماس تكبدت آلاف الضحايا، وفقا للتقييمات الأمريكية والإسرائيلية، إلا أنها "تهدف ببساطة إلى البقاء على قيد الحياة في هذا الصراع"، حسبما قال مسؤولون عسكريون إسرائيليون حاليون وسابقون.

وقال مسؤول عسكري إسرائيلي كبير عن هدف حماس: "ليس عليك أن تفوز، كل ما عليك فعله هو ألا تخسر".

عاجل