رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحذير عاجل من «الأرصاد» بسبب ظاهرة جوية مؤثرة.. ابتعدوا عن الأماكن المكشوفة

نشر
ظاهرة جوية
ظاهرة جوية

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من نشاط رياح شمالية غربية، مثيرة للرمال والأتربة، على المناطق المفتوحة والطرق السريعة في حالة الطقس اليوم على شمال البلاد، حيث تصل سرعات الرياح إلى نحو 20 كيلومترا في الساعة.

 الرياح المثيرة للرمال والأتربة

وأوضحت الأرصاد، أنّ الرياح المثيرة للرمال والأتربة قد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية، والصحراء الغربية للبلاد.

ظاهرة جوية

وأضافت الهيئة أنّه بجانب الظاهرة الجوية المؤثرة يبقى طقس اليوم دافئ خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري شمالا وجنوبا، والسواحل الشمالية الشرقية والغربية وحتى وشمال الصعيد، في حين تشهد محافظة جنوب سيناء ومحافظات جنوب الصعيد طقس مائل للحرارة خلال ساعات النهار، شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على أنحاء الجمهورية كافة.

السحب الممطرة 

ووفقا للصور الصادرة عن الأقمار الصناعية، فإنّ السحب الممطرة اليوم تتكاثر على «مطروح، والضبعة، والعلمين، والإسكندرية، وسيدي براني، وسيدي عبدالرحمن»، حيث تشهد أمطار خفيفة ومتوسطة بنسبة لا تزيد عن 30% أحيانا.

 الابتعاد عن الأماكن المكشوفة

يذكر أنّ هيئة الأرصاد الجوية توصي المواطنين بضرورة الابتعاد عن الأماكن المكشوفة، وارتداء الملابس الواقية، والنظارات الشمسية، أثناء هبوب الرياح المثيرة للرمال والأتربة، وعدم القيادة بسرعة عالية في الطرق الصحراوية، حفاظًا على سلامتهم.

عاجل