رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مظاهرات حاشدة في تل أبيب للمطالبة بإقالة حكومة نتنياهو

نشر
مظاهرات تل أبيب
مظاهرات تل أبيب

شهدت كل من تل أبيب وحيفا، اليوم السبت، مسيرات حاشدة، ومظاهرات من عدد كبير لمستوطنين إسرائيليين، يطالبون بإقالة حكومة نتنياهو، وعمل انتخابات مبكرة، وعقد صفقة تبادل للمحتجزين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية.

وتظاهر الآلاف في ساحة "هبيما" وسط تل أبيب، وحملوا لافتات من بينها؛ "انتخابات الآن، ولن نسامحك، ولماذا لا تزال هنا وهم محتجزون في غزة، وحكومة جديدة ستوحدنا"، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وفي حيفا تظاهر الآلاف من الإسرائيليين، في ميدان حوريف، كما يطالب أهالي المحتجزين في غزة، باستقالة الحكومة ورئيسها بنيامين نتنياهو.

إعلام إسرائيلي: طاقم نتنياهو رصد جالانت أثناء تسجيله لمجريات الاجتماعات الأمنية


أفادت قناة القاهرة الإخبارية بنبأ عاجل منذ قليل، إن وسائل إعلام إسرائيلية، أكدت أن طاقم نتنياهو رصد جالانت أثناء تسجيله لمجريات الاجتماعات الأمنية على شريط صوتي.

بينما أفادت «القاهرة الإخبارية» نقلا عن إعلام إسرائيلي أن جالانت حاول اقتحام مكتب نتنياهو وكادت الأوضاع تتدهور نحو شجار بالأيدي، وجالانت هدد وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديمر بإحضار «قوة حولاني» للسيطرة على الوضع في وزارة الأمن.

 

كما أشارت «القاهرة الإخبارية» إلى أن جالانت يمتنع أحيانا عن الرد على اتصالات مكتب نتنياهو لأيام كاملة.

نتنياهو: لن أتنازل عن سيطرتنا الأمنية الكاملة على الأراضي الواقعة غرب الأردن


أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو أنه لن يتنازل عن سيطرتنا الأمنية الكاملة على الأراضي الواقعة غرب الأردن وهذا يتعارض مع الدولة الفلسطينية بحسب ما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية بنبأ عاجل منذ قليل.

نتنياهو ينفي تصريحات بايدن حول إمكانية قيام دولة فلسطينية خلال رئاسته للحكومة


كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، حقيقة تصريحاته المتضاربة عن موقفه من قيام دولة فلسطين، نافيًا إبلاغ الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه لا يستبعد إقامة دولة فلسطينية.

وأوضح مكتب نتنياهو، في بيان له، أنه في محادثته الليلة الماضية مع الرئيس بايدن، كرر رئيس الوزراء نتنياهو موقفه الثابت لسنوات - الرافض لإقامة دولة فلسطينية- الذي عبَّر عنه أيضًا في مؤتمر صحفي في اليوم السابق، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

 

 

وأكد البيان أنه بعد القضاء على حركة حماس، يجب على إسرائيل أن تظل تحتفظ بالسيطرة الأمنية الكاملة على غزة، لضمان ألا يشكل القطاع بعد الآن تهديدًا لإسرائيل، وهذا يتعارض مع مطلب السيادة الفلسطينية.

وفى وقت سابق أفادت شبكة "سي إن إن"، أن رئيس وزراء إسرائيل أبلغ بايدن بأن التصريحات العلنية التي أدلى بها في يوم سابق، التي بدا فيها يرفض فكرة إقامة دولة فلسطينية، لم يكن المقصود منها منع تلك النتيجة بأي شكل من الأشكال.

 

 

وأضافت أن "بايدن" قال إن إقامة دولة مستقلة للفلسطينيين ليس أمرًا مستحيلًا، بينما نتنياهو لا يزال في السلطة، وناقش الجانبان هذه القضية في اتصال هاتفي أمس.

 

 

عاجل