رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ بني سويف: القوافل الطبية تهدف لتوفير الرعاية الصحية للمناطق الأكثر احتياجًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، إن القوافل الطبية تهدف لتوفير الرعاية الصحية للمناطق الأكثر احتياجا، مثمنا الدور الكبير والحيوي الذي تقوم به أجهزة المجتمع المدني في الدفع بجهود الدولة في مختلف المجالات التنموية والخدمية، لا سيما الجمعيات والمؤسسات الأهلية التي تعمل في مجال توفير الرعاية الصحية، من خلال التعاون لتنظيم قوافل طبية بهدف إيصال وتعزيز مستوى الخدمة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا.

الرعاية الصحية للمناطق الأكثر احتياجًا ببني سويف

وشدد "غنيم" - اليوم السبت - على أن تلك القوافل تتسق مع الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

من جانبه، تطرق وكيل وزارة الصحة ببني سويف الدكتور محمد يوسف عبدالخالق، إلى مساهمات مؤسسة راعي مصر للتنمية بالتعاون والتنسيق مع المديرية، فيما يتعلق بالقوافل الطبية المجانية التي عقدتها المؤسسة خلال عام 2023، في مختلف التخصصات الطبية (رمد، عظام، نساء، جلدية، باطنة ، أطفال ، أنف وأذن ، مسالك بولية ، مخ وأعصاب، بجانب عمل نظارات طبية لضعاف البصر)، وذلك بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم خلال العام الماضي بحسب تقرير المؤسسة الكشف على 52 ألفا و427 حالة، بجانب عمل وتوزيع 6528 نظارة طبية لضعاف البصر.

وتم الكشف وتوفير العلاج وتوزيع النظارات بالمجان للحالات المستفيدة من الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً.

عاجل