رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: مئات الشباب يعملون في مشروعات مبادرة حياة كريمة دون مقابل

نشر
مشروعات حياة كريمة
مشروعات حياة كريمة

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشكر للشباب المشارك في تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة دون الحصول على مقابل.

وأوضح مدبولي، في مؤتمر صحفي على هامش جولته التفقدية لعدد من المشروعات التنموية في محافظة أسوان: «كنت حريص خلال الجولة على زيارة مشروعات حياة كريمة في قرية فارس، وانتهز الفرصة لأشكر كل الشباب المتطوع في مبادرة حياة كريمة.. في كل مكان في مصر نجد مئات المتطوعين لإنجاح المشروع».

الطاقة الجديدة والمتجددة

وأضاف: «في الطريق لقرية فارس صادفت إحدى الشركات الدولية التي تعمل في إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة باستثمارات 180 مليون دولار، وتنتج 200 ميجا من الطاقة المتجددة»، مشيرًا إلى أن الدولة تستهدف إنتاج 42% من احتياجاتها من الطاقة عبر المصادر الجديدة والمتجددة، وذلك بديلًا عن الوقود الأحفوري، الذي يمكن تصديره.

رسالة للشباب

وقال مدبولي: «عاوز أوجه رسالة للشباب، مش مهم مجال التعليم أو التخصص، لكن الأهم هو اتخاذ القرار والتأهيل في مجالات فيها فرص عمل».

مراكز إبداع مصر الرقمية

وأوضح، أن الدولة تسعى للتوسع في إنشاء مراكز إبداع مصر الرقمية، مما يساهم في إعداد كوادر رقمية وتمكينها في الحصول على فرص عمل مميزة.

وظائف قطاع الاتصالات

وتابع: «يمكن أن يحصل الشباب على فرص عمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال الشركات العالمية، التي توفر رواتب كبيرة مقارنة بالمقابل المادي للوظائف التقليدية».

وأضاف رئيس الوزراء: «لفت انتباهي أن الشباب في مركز إبداع مصر الرقمية بأسوان خريجين كليات بعيدة عن مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتصادف تواجدي في المركز مع وجود عدد من الشبات الذين يعملون في شركات اتصالات دولية عن بعد، بعائد مادي كبير».

عاجل