رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بتخفيضات 40%.. منافذ الداخلية توفر السلع الغذائية للمواطنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

تواصل  وزارة الداخلية  فاعليات مبادرة كلنا واحد لتوفير السلع الغذائية بتخفيضات تصل إلى 40% مقارنة بمثيلاتها بالأسواق.

كما تواصل منظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية في المبادرة، للمساهمة في تلبية احتياجات المواطنين  و تضطلع المنظومة بتجهيز العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة بإجمالي  1026 منفذًا، لطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بالأماكن النائية والقرى بكافة المحافظات، بالتنسيق مع مديريات الأمن؛ لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، بما يعد ترجمة واقعية لاهتمام الوزارة بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن، من خلال توفير السلع والمستلزمات الأساسية، والاستجابة لمتطلباتهم بما يحقق توطيد العلاقات الإيجابية مع المواطنين، ويسهم فى تحقيق مفهوم جودة العمل الأمني.

وارتكزت  المبادرة على  توفير السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة، بنسبة تصل إلى 40 %؛ وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات وزارة الداخلية ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لتوفير السلع بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

كما يشارك في فعاليات المبادرة كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة من خلال (1513 منفذا – 6 معارض رئيسية – 37 معرضا فرعيا) بمختلف محافظات الجمهورية؛ وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، والموردين من أصحاب الشركات التجارية المشاركة في المبادرة.

إصابة 16 شخصًا في حادث انقلاب سيارة بسوهاج

أصيب 16 شخصًا بينهم طفل، في وقوع حادث  انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الصحراوي الشرقي بمحافظة سوهاج، وتم نقل المصابين إلى المستشفى وتحرر محضر بالواقعة.


وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أخميم، يفيد بورود إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها ورود بلاغًا من الأهالي، يفيد بانقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الصحراوي الشرقي دائرة المركز، وسقوط مصابين.


وبالانتقال والفحص تبين انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الصحراوي الشرقي دائرة المركز؛ إثر انفجار الإطار الخلفي الأيسر للسيارة؛ ما أدى إلى اختلال عجلة القيادة بين يدي السائق وانقلابه بالسيارة على الطريق.


نتج عن الحادث إصابة 16 شخصًا بينهم طفل، بكسور وسحجات وكدمات وجروح متفرقة بالجسم، وهم"انهم ع . م . أ 20 سنة مصابا بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم، وحسن . م . ع 21 سنة مصابا بكسر باليد اليسرى، ومحمد .ر. ف 19 سنة مصابا بإشتباه نزيف بالبطن، ونديم . ر . م 24 سنة مصابا باشتباه ما بعد الإرتجاج، ومحمد .ي . ف 22 سنة مصابا بجرح بالساق اليسرى، وعبدالعال .

 ع . ع 20 سنة مصابا بجروح قطعية بالساقين، ووفاء . إ . ع 51 سنة مصابا بسحجات وكدمات بالجسم، ورسمية . أ . أ 70 سنة مصابا بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم، وفوزية . أ . أ 55 سنة مصابا بجرح قطعى بالكتف الأيمن، وفايزه . أ . أ 60 سن  مصابا بإشتباه كسر بالساق اليمنى، وسهير . ز . ح 43 سنة مصابا بجرح باليد اليسرى، وياسين . م . ع 6 سنوات مصابا بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم، ومنتصر . ع . ن 53 سنة مصابا إشتباه كسر بالعمود الفقرى، وخليل . م .إ 80 سنة مصابا سحجات وكدمات متفرقة بالجسم، وعلى . ع . ي 20 سنة مصابا سحجات وكدمات متفرقة بالجسم، ومحمد . ع . م 32 سنة مصابا بجرح بالرأس".
وتم نقلهم إلى مستشفى سوهاج الجامعي وتم تحرير محضر بالواقعة.

عاجل