رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسوان يوجه بتكثيف وتيرة العمل بمشروع تطوير منطقة الطابية الأثرية التاريخية

نشر
محافظ أسوان أشرف
محافظ أسوان أشرف عطية

وجه محافظ أسوان، أشرف عطية، بضرورة الإسراع بوتيرة العمل على مشروع تطوير منطقة الطابية الأثرية التاريخية؛ من أجل تحقيق العوائد الإيجابية منه، وتحويل المنطقة لواجهة حضارية مشرفة تضاف لمقومات عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم الجمعة، الأعمال الجارية بمشروع تطوير منطقة الطابية الأثرية التاريخية، وذلك بمرافقة ياسر عبد الشافي السكرتير العام المساعد، والمهندس سيد مدني رئيس مركز ومدينة أسوان، وعدد من مسئولي الجهات التنفيذية. 

كما تفقد المحافظ الأعمال الجارية بمشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم، الذي يشهد حالياً وضع اللمسات النهائية لإنهاء المستوى الأول منه بشكل متكامل يسهم في إتاحة متنفس حضاري، ويبهر الزائرين من الأفواج السياحية، مطالباً بزيادة الوعي بعدم تشويه المشاهد الجمالية للحفاظ على مكتسبات هذه المشروعات، وتحقيق الاستدامة فيما تم بذله من جهود تصب في صالح المواطنين.

وتابع المحافظ أيضًا التجهيزات الجارية لإطلاق معرض "أيادي مصر"، الذي سيتم تنفيذه في الفترة من 20 إلى 22 يناير الجاري تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحديقة بلازا درة النيل المواجهة لديوان عام المحافظة، وسط مشاركة واسعة لـ 20 محافظة، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية بقيادة هشام آمنة، وبإشراف ومتابعة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي. 

وأكد أن تنظيم هذا الكرنفال لعرض المشغولات التراثية والحرف اليدوية بمختلف المحافظات المشاركة يعد فرصة كبيرة لتوسيع مجالات التسويق والبيع لهذه المنتجات ذات الجودة العالية والمصنعة محلياً .

ووجه عطية بالتنسيق بين المحافظة ونقابات الحرفيين والمصنعين لعقد دورات تدريبية للاستفادة من خبراتهم في مجال تصنيع المشغولات المختلفة، ليتم إضافتها لسوق الحرف اليدوية، وخاصة في ظل إقبال الأفواج السياحية الزائرة للمحافظة على المنتجات المتنوعة بما يساهم في التسويق المتميز لها، وتوفير فرص عمل جديدة للمرأة والشباب بأسوان.

عاجل