رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد من حماس يزور روسيا.. وموسكو تطالب بالإفراج عن المحتجزين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجرى وفد من حركة "حماس" الفلسطينية، اليوم الجمعة، مشاورات مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، بشأن سبل وقف إطلاق النار في غزة، وإنهاء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ 7 أكتوبر.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان، إن بوجدانوف استقبل عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق، الجمعة في موسكو، فيما قالت "حماس"، إن وفدها ضم أيضاً عضو المكتب السياسي للحركة في غزة باسم نعيم.

وذكرت الخارجية الروسية أنه جرى خلال اللقاء "التركيز بشكل رئيسي على المواجهة المستمرة في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والتي وصلت على خلفية الأزمة الإنسانية في قطاع غزة إلى أبعاد كارثية".

وأوضحت الوزارة أن الجانب الروسي شدد على ضرورة الإفراج السريع عن المدنيين المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، ومن بينهم 3 مواطنين روس.

وتؤكد إسرائيل أنها ستواصل هجومها العسكري المدمر في غزة حتى يتم القضاء على "حماس" ويتم إطلاق سراح جميع المحتجزين وحتى لا يشكل القطاع الفلسطيني أي تهديد أمني، لكن في المقابل تشير الحركة إلى أنها لن تطلق سراح مزيد من المحتجزين قبل أن توقف تل أبيب الحرب على الأقل.

ودمّر القصف الإسرائيلي أحياء بأكملها في قطاع غزة، وأجبر 85% من السكان على الفرار إلى الجنوب، ويعاني سكان غزة البالغ عددهم 2.4 مليون تقريباً من أزمة إنسانية كارثية، بحسب الأمم المتحدة.

عاجل