رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في رام الله

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، باستشهاد طفل فلسطيني (17 عاما)، مساء اليوم الجمعة، عقب إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي تجاهه، قرب بلدة المزرعة الشرقية، شرقي مدينة رام الله، بالضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت القاهرة الإخبارية، نقلًا عن مصادر طبية في مجمع فلسطين الطبي، بأن الطفل أصيب برصاصة في رأسه، ووصفت إصابته بالحرجة، قبل أن يُعلن عن استشهاده لاحقًا.

وأفاد شهود عيان، بأن الاحتلال أطلق النار صوب الطفل خلال وجوده في منطقة عيون الحرامية القريبة من البلدة.

ارتفاع شهداء غزة إلى 24 ألفا و762 فلسطينيا وأكثر من 62 ألف جريح

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، ارتفاع ضحايا الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ 7 أكتوبر، إلى 24 ألفاً و762 فلسطينياً، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 62 ألفاً و108 أشخاص.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الغارات الإسرائيلية قتلت نحو 142 فلسطينياً، وأصابت 278 آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية، مؤكدة وجود عدد كبير من الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأضافت أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب في اليوم الـ105 للعدوان الغاشم على قطاع غزة، 12 مجزرة ضد العائلات" في القطاع.

عشرات الشهداء والجرحى الفلسطينيين في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي على غزة

استُشهد، مُنذ الليلة الماضية وحتى صباح اليوم، عشرات المواطنين الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون بجروح، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته وزوارقه الحربية المتواصل على قطاع غزة، مع دخول العدوان يومه الخامس بعد المئة. 

وأفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد 77 شخصًا وإصابة العشرات بجروح، خلال الساعات الأخيرة، واستشهد 12 شخصًا على الأقل وأصيب آخرون بعد أن قصف طيران الاحتلال شقة سكنية قرب مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، كما أصيب عدد آخر في غارة إسرائيلية استهدفت مسجد النور في حي الصبرة بالمدينة.

وقصفت زوارق الاحتلال الحربية ساحل مدينة غزة ومناطق شمال القطاع، كما قصف طيران الاحتلال ومدفعيته مناطق مختلفة من شمال القطاع، من ضمنها بلدة ومخيم جباليا.

واستشهد 8 أشخاص وأصيب آخرون، في قصف طيران الاحتلال لمنزل غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع تعرض المنطقة لقصف عنيف من مدفعية الاحتلال.

واقتحمت دبابات الاحتلال وآليته العسكرية محيط مستشفى ناصر الطبي، وقصفت مدفعية الاحتلال محيط مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس، ونسفت قوات الاحتلال منازل سكنية جنوب المحافظة، كما شن طيران الاحتلال غارات على دير البلح وسط قطاع غزة.

عاجل