رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الثرورة الحقيقية لمصر».. وزيرة التخطيط تؤكد الحرص على الاستثمار في المواهب

نشر
وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

شددت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، على ضرورة الاهتمام بالأطفال أصحاب القدرات الخاصة، الذين حققوا مراكز متقدمة في مجال علوم الرياضيات والمسائل الحسابية على مستوى العالم.

جاء ذلك، خلال استقبال وزيرة التخطيط أسرة الطفل مارك نادر الحاصل على المركز الأول على مستوى العالم في علوم الرياضيات والمسائل الحسابية، التي تنظمها مؤسسة «يوسي ماس» العالمية، واستضافتها دولة ماليزيا.

دعم المواهب

وأكدت وزيرة التخطيط، خلال اللقاء، حرص الدولة المصرية على دعم المواهب والاستثمار في القدرات البشرية، باعتبارها الثروة الحقيقية لمصر.

وأشادت وزيرة التخطيط بوالدة مارك وقدرتها على تحمل المسؤولية وتطوير أبنائها، رغم سفر زوجها للعمل بالخارج، وتواصلت تليفونيًا بوالد مارك، وأشادت بتشجيعه لابنه على الدخول في مسابقات عالمية.

تبني موهبة مارك

وخلال اللقاء، وجهت وزيرة التخطيط بتبني صندوق مصر السيادي الفرعي للتعليم لمارك، وتوفير كل الإمكانيات اللازمة لتطوير قدراته في مجال الرياضيات والبحث عن منحة مناسبة لامكانياته، كما أهدته وزيرة التخطيط جهاز كمبيوتر لمساعدته في الإعداد للمسابقة المقبلة في الهند؛ لضمان استمرار تفوقه عالميا.

عاجل