رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3212 فرصة عمل جديدة في 9 محافظات.. الشروط ومواعيد التقديم

نشر
وزارة العمل
وزارة العمل

 أعلنت وزارة العمل ، أنها تلقت طلبات من 38 شركة قطاع خاص في 9 محافظات لديها 3212 وظيفة مٌتوفرة الآن ، في العديدِ من التخصصات، منها لأصحاب القُدرات الخاصة "ذوي الهمم" ، وذلك برواتب تبدأ من 3500 جنيه شهريا ، فضلاً عن التأمين الصحي والاجتماعي .
 

وأوضحت "الوزارة"- في بيان اليوم - أن التقديم على هذه "الفرص" خلال شهرى يناير وفبراير 2024 ، عن طريق مكتب للإدارة العامة للتشغيل بمقر "الوزارة" القديم بمدينة نصر ، أو مديريات العمل بالمحافظات ، أو عن طريق أرقام وعناوين الشركات المرفقة مع هذا البيان.. وكذلك على الموقع الرسمي لوزارة العمل على "الإنترنت".
 

وذكرت الوزارة أن فُرص العمل جديدة ومُتوفرة في 9 محافظات وهي: القاهرة، وبورسعيد، والقليوبية ، والدقهلية ، والغربية ، والبحيرة ، والوادى الجديد ، والشرقية ، وسوهاج .. وفي تخصصات: مهندسين جودة ، وسكرتارية ، وإخصائى سلامة وصحة مهنية ، ومندوب تسويق ، ومدير منطقة أمن ، ومساعد أمين مخازن ، ومسئول تمويل ، وسائقين رخصة أولى وثانية وثالثة ، وأخصائيين تمويل، ومسئول تعيينات، ومندوبين مبيعات وتوصيل، ومهندسين ميكانيكا، ومراقبين جودة ، ومقدم طلبات ، وطباخين ، وفنيين جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج ، وأفراد أمن ، وعمال خياطة بكافة الأقسام، وعمال انتاج ، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى. 
 

وظائف لذوى الهمم في المحافظات

 

وأشارت إلى أن هناك مجموعة من الوظائف لذوى الهمم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ5 % من بين إجمالى عمالها من تلك الفئة ، برواتب مجزية، وذلك فى إطار تنفيذ خطة" الوزارة" لرعاية وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية ، وإلزام المنشآت بتشغيل 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة تنفيذاً للقانون رقم 10 لسنة 2018 ، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدمجهم في سوق العمل.
 

وجدد حسن شحاته وزير العمل دعوته إلى شباب مصر بالإقبال على العمل في القطاع الخاص ، وإقامة المشروعات الصغيرة ، والاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها الدولة المصرية من برامج تدريب مهني مجاني ، وكذلك التقديم في الوظائف التي تعلن عنها وزارة العمل من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية ، والتي تُوفر فرص عمل للشباب في القطاع الخاص.
 

ووجه "الوزير" جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف ، وإرسال تقرير للوزارة يفيد باستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له ، وتحري المصداقية في نشر فرص العمل ،والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور بواقع 3500 جنيه كحد أدنى فى كل الوظائف.
 

عاجل