رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد النني يصل للمباراة رقم 100 في تاريخه مع منتخب مصر

نشر
محمد النني
محمد النني

تشهد مباراة مصر وغانا المقرر لها العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية وصول محمد النني لاعب فريق آرسنال للمباراة رقم ١٠٠ في تاريخه مع منتخب مصر حال مشاركته في اللقاء.

وتتجه أنظار عشاق كرة القدم في العالم العربي والإفريقي نحو ملعب فيليكس هوفويت بوانيي بأبيدجان، لمتابعة مواجهة منتخب مصر أمام غانا، المقرر لها اليوم الخميس، في ثاني مواجهات الفراعنة بالنسخة 34 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

ويبحث عدد كبير من جماهير الكرة المصرية عن كيفية مشاهدة بث مباشر مباراة مصر وغانا ، خاصة مع وجود 10 قنوات مفتوحة مجانية تنقل اللقاء، والذي يتطلع خلاله المنتخبان لتحقيق فوز أول بهذه النسخة، بعد تعادل الفراعنة أمام موزمبيق بهدفين لكل فريق، وهزيمة النجوم السوداء أمام كاب فيردي بهدف مقابل هدفين.

15 قناة مجانية تنقل مباراة مصر وغانا

ويرصد «مستقبل وطن نيوز» 15 قناة مفتوحة مجانية ناقلة لمباراة مصر وغانا، كالتالي:

  1. قناة 5Plus HD عبر قمر Amos 4W تردد 10969.
  2. قناة Sport TV عبر قمر Hispasat 30w تردد 12207.
  3. قناة Sport TV عبر قمر Hispasat 30w
  4. قناة 5Live HD عبر قمر Amos 4W تردد 10840.
  5. قناة 5Gold عبر قمر Amos 4W تردد 11551.
  6. قناة TV 8.5 HD عبر قمر Turksat 42E تردد 12356.
  7. قناة TV 8.5 HD عبر قمر Turksat 42E
  8. قناة Max sport عبر قمر Bulgariasat 1.9E تردد 12418.
  9. قناة Max sport عبر قمر Bulgariasat 1.9E
  10. قناة Max sport عبر قمر Hellasat 39E تردد 11595.
  11. قناة Max sport عبر قمر Hellasat 39E
  12. قناة 5Stars HD عبر قمر Amos 4W تردد 11430.
  13. قناة 5Sport hd عبر قمر Amos 4W تردد 11103.
  14. قناة ziggo sport HD عبر قمر Astra 23E تردد 12129.
  15. قناة ziggo sport HD عبر قمر Astra 23E

 منتخب مصر 

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الرابعة، برصيد نقطة واحدة، بينما يحتل منتخب غانا المركز الرابع، دون نقاط.

وتعد مباراة مصر وغانا من أهم مباريات المجموعة الرابعة، حيث يتطلع كلا المنتخبين إلى تحقيق الفوز وتحسين موقفهما في المجموعة.

وتقام مباراة مصر وغانا في العاشرة مساء اليوم الخميس، على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي بأبيدجان.

تاريخيا، التقى منتخب مصر مع منتخب غانا في 4 مواجهات عبر تاريخ مواجهات المنتخبين ببطولة كأس أمم إفريقيا، قبل مواجهة الغد لثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا.

استطاع منتخب مصر من تحقيق الفوز أمام نظيره غانا في مباراتين، وخسر المنتخب الوطني لقاء وحيد، فيما حضر التعادل مباراة، وكان آخر لقاء جمع منتخب مصر أمام منتخب غانا في بطولة كأس الأمم الأفريقية في الجابون عام 2017 بدور المجموعات وفاز المنتخب الوطني بهدف نظيف سجله محمد صلاح.

معسكر منتخب غانا هو الأخر على صفيح ساخن، حيث يسود التخوف من لاعبي غانا ومدربه من الجماهير بعد إلقاء القبض على مشجع غاني في العاصمة الإيفوارية أبيدجان بسبب الاعتداء الجسدي على المدرب الإنجليزي لمنتخب غانا كريس هيوتون في فندق الفريق الليلة الماضية، وتطلب الأمر تدخل عدد قليل من الدبلوماسيين الغانيين لإنقاذ المدرب حيث تم تسليم الرجل المجهول الهوية إلى الشرطة الإيفوارية.


تشكيل منتخب مصر أمام غانا 
واستقر فيتوريا على ثلاثة تغييرات مؤكدة، في تشكيل منتخب مصر أمام غانا باستبعاد محمد حمدي من التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر أمام غانا، على أن يدخل بدلا منه أحمد فتوح بديلا له، كما قرر إراحة محمد هاني أمام غانا، على أن يدخل مكانه عمر كمال في التشكيل الأساسي للفراعنة.

وفي خط الوسط يتجه فيتوريا إلى الدفع بإمام عاشور على حساب أحمد سيد زيزو، على أن يتم الاحتفاظ بثلاثي الهجوم صلاح ومرموش وتريزيجيه كما هو.

وضمت قائمة منتخب مصر النهائية لبطولة أفريقيا 27 لاعباً هم:

حراسة المرمى: محمد الشناوى - أحمد الشناوى - محمد أبو جبل - محمد صبحى، والدفاع : أحمد حجازى - محمد عبد المنعم - على جبر - ياسر إبرهيم - أحمد سامى - محمد هانى - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدى، وفي الوسط : حمدى فتحى - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو -  مهند لاشين - محمود حمادة، والهجوم : محمد صلاح - مصطفى فتحى - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا - أحمد حسن كوكا.

وعقد محمد صلاح نجم وقائد المنتخب الوطني جلسات مكثفة مع اللاعبين طوال الساعات الماضية طالبهم فيها بمصالحة الجماهير وتحقيق الفوز على غانا، لاستعادة التوازن واستكمال حلم التتويج باللقب الأفريقي.
سيكون محمد صلاح، لاعب المنتخب المصري، أمام الوصول إلى رقم تاريخي، إذا ما سجل في مباراة غانا المقبلة بالجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية 2023.
تسجيل محمد صلاح لهدف واحد في اللقاء المنتظر سيجعله يعادل رقم أحمد حسن في قائمة هدافى المنتخب ببطولة الأمم الأفريقية.
وبات محمد صلاح أول لاعب في تاريخ مصر يسجل للفراعنة في 4 نسخ متتالية بكأس أمم أفريقيا، مسجلا في نسخ 2017 و2019 و2021 و2023، ليصبح أول لاعب في تاريخ الفراعنة يحقق هذا الرقم التاريخي.
وبهذا الهدف، وصل محمد صلاح إلى السابع فى كأس أمم أفريقيا ليعادل كل من طاهر أبو زيد وعلى أبو جريشة اللذين يمتلكان أيضا 7 أهداف، خلف أحمد حسن صاحب الثمانية أهداف، بينما يحتل حسن الشاذلي صدارة هدافى المنتخب بالبطولة برصيد 12 هدفا وخلفه حسان حسن بـ11 هدفا.
 

عاجل