رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«نوة الغطاس» تضرب الإسكندرية غدًا.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس

نشر
الإسكندرية
الإسكندرية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الجمعة 19 يناير 2024، متوقعة أن يشهد غدا طقس دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد بارد على باقي الأنحاء.

بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس

وحذرت الأرصاد الجوية في بيان عاجل اليوم من الظواهر الجوية المتوقعة غدًا، تزامنًا مع قدوم نوة الغطاس بالإسكندرية، وهي من النوات شديدة البرودة، التي تتساقط فيها الثلوج، والأمطار وتستمر ثلاثة أيام، وتضرب بشدة السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء.

وأوضحت الأرصاد تكون الشبورة المائية الكثيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد قد تصل لحد الضباب على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وأما عن حالة البحر المتوسط خفيف: معتدل وارتفاع الموج 1: 1.75 متر، والبحر الأحمر: خفيف: معتدل وارتفاع الموج (1: 1.5 متر).

 نوة الغطاس

يشار إلى أن نوة الغطاس تأتي في 19 يناير، وتستمر لـمدة 3 أيام، وتتزامن مع عيد الغطاس ولهذا سميت باسمه، وتشهد أمطارًا شديدة ونشاطًا ملحوظًا في الرياح، وتشتد حدة التقلبات الجوية أكثر في اليوم الثالث والأخير من الحالة الجوية، حيث ستشهد هطول أمطار غزيرة تصل إلى حد تساقط الثلوج، خاصة في المدن والمحافظات الساحلية والوجه البحري.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الجمعة:

  • القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 14.
  • الإسكندرية العظمى 23 والصغرى 12.
  • مطروح العظمى 21 درجة والصغرى 11.
  • سوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 08.
  • قنا العظمى 25 درجة والصغرى 09.
  • أسوان العظمى 26 درجة والصغرى 10.
عاجل