رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام غانا اليوم بأمم إفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي منتخب مصر نظيره الغاني اليوم الخميس، في ثاني جولات الفراعنة بدور المجموعات من بطولة كأس أمم إفريقيا بنسختها الحالية المقامة في كوت ديفوار.

ويسعى المنتخب المصري إلى تحقيق الفوز على منتخب النجوم السوداء لضمان بقاء حظوظ التأهل إلى الدور التالي من البطولة، وهو نفس الهدف الذي سيسعى إليه الغانيون في الموجهة المرتقبة مساء اليوم.

وخشر المنتخب الغاني في واحد من أشد مفاجآت البطولة أمام منافسه الرأس الأخضر قبل أيام، لتكون مواجهته أمام منتخب مصر، فاصلة وبمثابة نهائي مبكر للبطولة ولكنها ضمن مباريات دور المجموعات من أمم إفريقيا.

بينما يدخل المنتخب المصري الذي تعادل في المباراة الأولى الأحد الماضي، أمام موزمبيق بهدفين لمثلهما، ليدخل في حسابات معقدة وتكون مواجهته اليوم أمام “البلاك ستارز” فاصلة ولا تقبل القسمة على اثنين.

التشكيل المتوقع لـ مصر أمام غانا

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد حمدي - محمد عبدالمنعم - أحمد حجازي -  عمر كمال عبدالواحد.

في خط الوسط: حمدي فتحي - محمد النني - إمام عاشور.

في خط الهجوم: محمد صلاح ومصطفى محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

موعد مباراة منتخب مصر وغانا

يواجه منتخب مصر نظيره الغاني مع دقات الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تقام في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

يدخل المنتخبان هذه المواجهة بمعنويات منخفضة بعدما تعرض غانا لخسارة غير متوقعة أمام الرأس الأخضر في الجولة الأولى، وتعادل منتخب مصر أمام موزمبيق في نفس الجولة، وهو الأمر الذى يجعل مواجهة المنتخبين المقبلة شرسة للغاية، خاصة وأن خسارة أيا منهما قد يجعله خارج كأس أمم أفريقيا مبكرا.

منتخب مصر سيسعى للانتصار، لأن التعادل أو الهزيمة، سيضعه أمام خيار الفوز فقط أمام منتخب الرأس الأخضر، الذي ظهر بشكل قوي جدا وهو  متصدر المجموعة.

وبعثرت مباراتي الأحد الأوراق في المجموعة الثانية، بعد مفاجئتين صادمتين للمرشحين مصر وغانا، قد تؤدي إلى خروج أحدهما لاحقا من دور المجموعات.

من جانبه طالب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب من لاعبيه بالفوز في المباراتين المقبلتين، حتى لا يتنازل عن هدفه وهو صعود منتخب مصر متصدرا للمجموعة، أما في حالة خسارة الفراعنة في اللقاءين المقبلين، أو التعادل فيهما، أو التعادل في لقاء وخسارة الآخر، فإن الخروج المبكر من دور المجموعات سيكون مصير المنتخب الأكثر تتويجا بلقب كأس أمم أفريقيا عبر تاريخه بـ 7 ألقاب.

تاريخ لقاءات مصر وغانا

تاريخيا، التقى منتخب مصر مع منتخب غانا في 4 مواجهات عبر تاريخ مواجهات المنتخبين ببطولة كأس أمم إفريقيا، قبل مواجهة الغد لثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا.

استطاع منتخب مصر من تحقيق الفوز أمام نظيره غانا في مباراتين، وخسر المنتخب الوطني لقاء وحيد، فيما حضر التعادل مباراة، وكان آخر لقاء جمع منتخب مصر أمام منتخب غانا في بطولة كأس الأمم الأفريقية في الجابون عام 2017 بدور المجموعات وفاز المنتخب الوطني بهدف نظيف سجله محمد صلاح.

معسكر منتخب غانا هو الأخر على صفيح ساخن، حيث يسود التخوف من لاعبي غانا ومدربه من الجماهير بعد إلقاء القبض على مشجع غاني في العاصمة الإيفوارية أبيدجان بسبب الاعتداء الجسدي على المدرب الإنجليزي لمنتخب غانا كريس هيوتون في فندق الفريق الليلة الماضية.

وتطلب الأمر تدخل عدد قليل من الدبلوماسيين الغانيين لإنقاذ المدرب حيث تم تسليم الرجل المجهول الهوية إلى الشرطة الإيفوارية.

عاجل