رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحف تبرز توجيهات السيسي بتعزيز الاستثمارات المصرية بإفريقيا.. ونشاط مصر تجاه استقرار المنطقة وفلسطين

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناقلت صحف القاهرة الصادرة، اليوم /الخميس/؛ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحكومة، بالعمل على تعزيز الاستثمارات المصرية في دول القارة الإفريقية في العديد من المجالات، خاصة الاستثمار الزراعي، والمناطق اللوجستية، والأنشطة ذات الصلة مثل التصنيع الزراعي.
كما واصلت الصحف متابعتها لوقائع النشاط الرئاسي المكثف للرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار حرص مصر على استقرار المنطقة ومسئولية مصر تجاه أشقائها الفلسطينيين، حيث التقى وزير الخارجية اليوناني "جورج جيرابتريتيس"، محذرا خطورة التصعيد العسكري في المنطقة، على أكثر من جبهة، وفي سياق ثنائي، أكد الرئيس السيسي أهمية العلاقة الاستراتيجية بين البلدين.. كما تلقى الرئيس السيسي، اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، تناول الأوضاع الإقليمية، حيث استعرض الرئيس أبعاد الأزمة الإنسانية الوخيمة في قطاع غزة، مشيرا إلى استمرار الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية.
وفي التفاصيل، أفردت صحف (الأهرام) و(الأخبار) و(الجمهورية) صفحاتها الرئيسية والداخلية، لتناقل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة، بالعمل على تعزيز الاستثمارات المصرية في دول القارة الإفريقية في العديد من المجالات، خاصة الاستثمار الزراعي، والمناطق اللوجستية، والأنشطة ذات الصلة مثل التصنيع الزراعي، مشددا على إعطاء الأولوية للقطاع الخاص المصري لريادة تنفيذ مشروعات التعاون فى هذا الصدد.

 

اجتماع  الرئيس السيسي  مع رئيس الحكومة والوزراء


وأبرزت الصحف توجيه الرئيس السيسي - خلال اجتماعه، أمس، مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، والعقيد الدكتور بهاء الغنام، المدير التنفيذى لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة - بقيام الحكومة بدراسة، وإعداد الآليات المناسبة لخفض المخاطر المتعلقة بالاستثمار، وتقديم الدعم للمستثمرين، بما يحقق المصالح المشتركة لمصر وأشقائها فى القارة الإفريقية.
وفي نشاط رئاسي ثان، أوردت الصحف تحذير الرئيس السيسي - خلال لقائه وزير الخارجية اليوناني «جورج جيرابتريتيس»، بحضور وزير الخارجية سامح شكري - من خطورة التصعيد العسكري في المنطقة، على أكثر من جبهة، مشددا على ضرورة نزع فتيل الوضع المتأزم الحالى، من خلال الوقف الفورى لإطلاق النار فى قطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية، بما يضمن تخفيف الأزمة الإنسانية بالقطاع، مؤكدا أن مصر ستستمر في بذل كل الجهود الممكنة لتقديم الدعم لأهالي القطاع وإغاثتهم، والعمل على تهدئة الموقف.
ونقلت الصحف قول المتحدث باسم الرئاسة، المستشار أحمد فهمي، إن وزير خارجية اليونان نقل تحيات رئيس الوزراء اليونانى إلى الرئيس السيسي، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر فى جميع المجالات، وهو ما ثمنه الرئيس، مؤكدا أهمية العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، وأشاد بالتنسيق والتعاون بين الجانبين فى مختلف الموضوعات، سواء على المستوى الثنائي أو من خلال الآلية الثلاثية مع قبرص.
وفي نشاط رئاسي ثالث، أفادت الصحف بأن الرئيس السيسي، تلقى أمس اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، تناول الأوضاع الإقليمية، حيث استعرض الرئيس أبعاد الأزمة الإنسانية الوخيمة في قطاع غزة، مشيرا إلى استمرار الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية، وذلك في إطار حرص مصر على استقرار المنطقة ومسئولية مصر تجاه أشقائها الفلسطينيين.
وذكرت الصحف أن الرئيس حذر- كذلك - من أن استمرار الحرب الجارية بالقطاع يفتح المجال أمام اتساع دائرة الصراع؛ بما يهدد الأمن الإقليمي والدولي، مشددا على أهمية قيام المجتمع الدولي بشكل عاجل بالدفع تجاه وقف إطلاق النار وحماية المدنيين.
 

عاجل