رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى ميلاد دلال عبد العزيز|سمير غانم تجاهل عيد ميلادها لهذا السبب

نشر
دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

تحل اليوم الأربعاء ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، إذ ولدت يوم  17 يناير عام 1960م.

دلال عبد العزيز تعتبر أحد أهم الأيقونات في تاريخ الفن المصري السينمائي والدرامي، وتركت بصمة مؤثرة في الفن المصري ، كما اشتهرت بملامحها الرقيقة الهادئة.

الراحلة دلال عبد العزيز ولدت في محافظة الشرقية تحديدا فى قرية "فرغان"،  ودرست في مدارسها وحصلت على درجة البكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق، وبكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما استكملت دلال مسيرتها الدراسية لتحصل على  صلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وكذلك دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

وشاركت الفنانة دلال عبد العزيز في السينما المصرية والعربية في عدد كبير من الأعمال الفنية التي وصلت قرابة 220 عملًا متنوعاً بين السينما والدراما والمسرح والإذاعة.

تزوجت من الفنان الراحل سمير غانم عام 1984  ليشهد الوسط الفني على ثنائي لم يكن كغيره من الثنائيات الفنية، حيث نتج عنه أهم عائلة فنية ربما في الوسط الفني، بعدما أنجبا ابنتين هما دنيا وايمى.

وكانت حياة الفنان الراحل سمير غانم، مع رفيقة مشواره الفنانة الراحل دلال عبد العزيز، مليئة بالمواقف الطريفة خاصة مع توافق مولد الثنائي في شهر يناير.

تجاهل سمير غانم 

الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز، خلال ظهورها في برنامج "معكم"، مع الإعلامية منى الشاذلي، قالت: "بين تاريخ ميلادي، وتاريخ ميلاده يومين، هو 15 يناير وأنا 17 يناير، في أول سنة لنا بعد الزواج، جبت له هدية في يوم عيد ميلاده، وقلت هو هيجيب لي يوم 17، ولقيته مطنش، وقلت له إيه يا سمير.. عيد ميلادي النهاردة ؟! ، فرد وقال لي (طيب أنا شكلي وحش قوي، أنتي لسه جايبة لي هدية، أجي أنا وأردها لك النهاردة؟!)".

وتابعت: "ثاني سنة، قلت خلاص أطنش أنا بقى أجيب هدية في يوم عيده ميلاده يوم 15، عشان هو يجيب لي، وفي يوم 17 سألته سمير فين الهدية النهاردة عيد ميلادي، رد وقال لي (لو كنتي قدمتي السبت، كنتي لقيت الحد)، ومن وقتها قررت لا أنا أجيب له، ولا هو يجيب لي".

توفيت الفنانة دلال عبد العزيز 7 أغسطس 2021 متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، وبقائها داخل المستشفى العزل لفترة طويلة، بعد حوالي شهرين ونصف من وفاة زوجها سمير غانم.

عاجل