رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قافلة شاملة من جامعة قناة السويس لقرية «أم عزام» في الإسماعيلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجهت جامعة قناة السويس قافلة شاملة لقرية أم عزام بمدينة القصاصين في محافظة الإسماعيلية بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" وفي ظل المشروع القومي لتطوير القرى المصرية ومبادرة "حياة كريمة".

ووجه رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور بضرورة التوجه للأهالي في المناطق الأكثر احتياجا على نحو يتكامل مع استراتيجية الدولة المصرية ورؤية مصر 2030 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بهدف تقديم الرعاية العلاجية المجانية لأهالي القرى، ورفع مستوى الصحة العامة ومستوى الوعي الأسري والسلوكي وتنمية المعارف والمهارات الزراعية والبيطرية بما يعود بالنفع على الأسرة ويحقق لها التمكين الاقتصادي والاجتماعي ويسهم في رفع مستوى معيشة الأفراد في قرى الريف المصري.

وتضمنت القافلة جميع التخصصات الطبية (الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة، التمريض)، وشارك بها فريق عمل متكامل من كليات الطب، وطب الأسنان والصيدلة، والتمريض، والإرشاد الزراعي وقام به فريق عمل كلية الزراعة وخبراؤها، وأساتذة الطب البيطري قدموا الكشف البيطري.

وقدم الفريق 430 خدمة طبية في جميع التخصصات والعلاج بالمجان بعيادات الباطنة والعظام والنساء والتوليد والأطفال، والجلدية، والرمد، وطب أسرة وأنف وأذن، ومسالك، و3 حالات جراحة، والأسنان.
كما قام فريق العمل من كلية التمريض بالتوعية والتثقيف الصحي ل25 منتفعا بأمراض العدوى البكتيرية والفيروسية والنزيف وكيفية التعامل مع عدوى المسالك البولية.
وقام فريق عمل كلية الطب البيطري المشارك في القافلة بالكشف البيطري على جميع الحالات المترددة بواقع 300 كشف مع صرف الأدوية بالمجان، وقدم فريق كلية الزراعة إرشاد زراعي وأجرى مقابلات مع المزارعين بالقرية وحل معظم المشاكل الزراعية، كما تم توزيع المبيدات الزراعية مجانا حيث بلغ إجمالي عدد المستفيدين 43 مزارعا.

عاجل