رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بطولة سقوط الكبار في أمم إفريقيا.. خسارة تونس وغانا وتعادل مصر والكاميرون والجزائر ونيجيريا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 العديد من المفاجآت خلال مباريات الجولة الأولي من دور المجموعات للبطولة الإفريقية والمقامة حاليا في كوت ديفوار بمشاركة 24 منتخبا.


وشهدت بطولة أمم أفريقيا 2023 تعثر وسقوط الكبار في الجولة الأولي من كان 2023، حيث سقط منتخب مصر صاحب التصنيف الأول في فخ التعادل أمام منتخب موزمبيق صاحب التصنيف الرابع بنتيجة 2- 2 . 

مصر وموزمبيق

كما تعرض منتخب غانا صاحب التصنيف الثاني للهزيمة أمام كاب فيردي صاحب التصنيف الثالث بنتيجة هدفين مقابل هدف.

منتخب غانا

وفي المجموعة الأولي تعادل منتخب نيجيريا مع غينيا الاستوائية  بهدف لكل منهما ، وسط حالة من عدم الرضا لدي اللاعبين، وأحرز إيفان سالفادور لاعب غينيا الاستوائية الهدف الأول، قبل أن يعادل النتيجة نجم نابولي الإيطالي أفضل لاعب في إفريقيا فيكتور أوسمين ليحقق المنتخب النيجيري أول نقاطه في البطولة.

منتخب نيجيريا

بينما تعادل منتخب الكاميرون مع نظيره منتخب غينيا بهدف لكل فريق في مباراة كانت متوسطة من جانب الأسود رغم نقص المنتخب الغيني لاعب في الشوط الأول إلا أنهم لم يستطيعوا استغلال الفرصة والتقدم بالهدف الثاني.

منتخب الكاميرون

فيما افتتح منتخب الجزائر مشواره في البطولة بالتعادل مع منتخب أنجولا، بهدف لكل منهما، حيث لم يتمكن محاربي الصحراء من استغلال التقدم بهدف مهاجم الفريق بغداد بونجاح، ليسجل هدف التعادل منتخب أنجولا عن طريقه لاعب الاتحاد السكندري مابولولو من ركلة جزاء تحصل عليها اللاعب.

منتخب الجزائر

ومازالت المفاجآت مستمرة في كان 2023، حيث فاز منتخب ناميبيا على نظيره تونس ، بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023  في كوت ديفوار.

ناميبيا ضد تونس

ويعد هذا الفوز هو الأول لمنتخب ناميبيا فى تاريخه بأمم أفريقيا بعد 3 مشاركات فى البطولة.

وبهذه النتيجة، يحقق منتخب ناميبيا أول 3 نقاط في المجموعة الخامسة قبل مباراة مالي ضد جنوب افريقيا المقررة في العاشرة من مساء اليوم بنفس المجموعة.

منتخب غانا
منتخب كاب فيردي
منتخب أنجولا
عاجل