رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«سيطرة أهلاوية».. معلول وديانج وتاو وجهًا لوجه في أمم إفريقيا

نشر
معلول وديانج وتاو
معلول وديانج وتاو

يترقب عشاق كرة القدم العربية والمصرية، ظهور ثلاثي النادي الأهلي التونسي على معلول والجنوب إفريقي بيرسي تاو والمالي أليو ديانج، مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس الأمم الإفريقية، فى نسختها الـ34، التى تحتضنها ملاعب كوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير 2024.

حيث يتواجد منتخب تونس في المجموعة الخامسة بكأس أمم أفريقيا 2023، بجانب منتخبات جنوب أفريقيا ومالي وناميبيا.

ويضم منتخب تونس بين صفوفه الدولى التونسى على معلول ظهير أيسر النادى الأهلى، كما يتواجد النجم بيرسى تاو جناح القلعة الحمراء بين صفوف منتخب جنوب أفريقيا.

كما ضم منتخب مالى أليو ديانج نجم وسط المارد الأحمر للتواجد مع منتخب بلاده خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية.

مجموعات كأس الأمم الإفريقية
المجموعة الأولى: كوت ديفوار، غينيا بيساو، غينيا الاستوائية، نيجيريا.

المجموعة الثانية: مصر، موزمبيق، الرأس الأخضر، غانا.

المجموعة الثالثة: السنغال، جامبيا، غينيا، الكاميرون.

المجموعة الرابعة: الجزائر، أنجولا، موريتنيا، بوركينا فاسو.

المجموعة الخامسة: تونس، ناميبيا، جنوب أفريقيا، مالي.

المجموعة السادسة: المغرب، تنزانيا، زامبيا، الكونغو الديمقراطية.

كاف يعلن زيادة جوائز كأس الأمم الإفريقية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" زيادة بنسبة 40% في الجائزة المالية للفائز ببطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، حيث يحصل الفائز باللقب على مبلغ 7 ملايين دولار أمريكي.

وقال كاف في بيان عبر موقعه الرسمي: "سيحصل الآن وصيف البطل على 4 ملايين دولار أمريكي، بينما تصل مكافأة كل من المتأهلين إلى نصف النهائي على 2.5 مليون دولار أمريكي وكل من المتأهلين إلى ربع النهائي على 1.3 مليون دولار أمريكي.

وقال رئيس كاف الدكتور باتريس موتسيبي: "لقد حقق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تقدمًا كبيرًا خلال العامين الماضيين في زيادة الجوائز المالية لكأس الأمم الأفريقية وجميع مسابقاتها الكبرى الأخرى."

وأضاف قائلا: "لقد قمنا بزيادة الجائزة المالية للفائز بكأس الأمم الأفريقية إلى 7 ملايين دولار أمريكي، وهي زيادة بنسبة 40% عن الجائزة المالية السابقة لكأس الأمم الأفريقية."

واختتم تصريحاته قائلا: "أنا واثق من أن جزءًا من أموال الجائزة سيساهم في تطوير كرة القدم وسيفيد أيضًا جميع أصحاب المصلحة في كرة القدم، فضلاً عن مساعدة الاتحادات الأعضاء لدينا في إدارتها."

عاجل