رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سلوفينيا تعلن الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية

نشر
محمة العدل
محمة العدل

أعلنت وزيرة خارجية سلوفينيا تانيا فاجون، اعتزام بلادها الانضمام إلى الدعوى التى رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل فى محكمة العدل الدولية، نقلا عن القاهرة الإخبارية.

في سياق متصل أعلنت الخارجية الإندونيسية، تأييدها لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، مؤكدة المشاركة فى تقديم الرأى القانونى بالمحكمة.

وكان قد قال وزير العدل الجنوب إفريقي رونالد لامولا، إن جنوب إفريقيا تدين ما حدث في 7 أكتوبر، وهجماتها التي قامت بها حركة حماس، وتم قول ذلك أمس في محكمة العدل الدولية، وقضية جنوب إفريقيا أمام المحكمة بسيطة وفقا للإبادة الجماعية ووفقا للاتفاقية التي وقعت عليها إسرائيل، ولا يمكن لأي شخص أن يبرر الإبادة الجماعية، وكل ما تحاول إسرائيل أن تقوله لا منطق فيه.

وأضاف "لامولا"، خلال مؤتمر صحفي للفريق القانوني لجنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، أن إسرائيل أخفقت في الرد على ما تقدمت به جنوب إفريقيا، وتتمسك بوقائع القانون والبراهين التي قدمتها.

وأشار إلى أن الإبادة الجماعية على كل قطاع غزة التي تحدث لا يمكن أن تبرر بأي شكل من الأشكال، وجنوب إفريقيا كانت واضحة للغاية فيما يتعلق بالسلطة الخاصة للمحكمة على أنها أقيمت على أساس الاتفاقية.

عاجل