رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

183 ألف منتفع بخدمات «100 يوم صحة» في البحر الأحمر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر الدكتور إسماعيل العربي، إن إجمالي عدد المستفيدين من الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في إطار الحملة القومية (100 يوم صحة) بلغ 183 ألفا و142 منتفعا حيث تم تحقيق نسبة 358% من مستهدف مبادرة الاعتلال الكلوي ونسبة 177% من مستهدف مبادرة صحة المرأة و158% من مستهدف مبادرة علاج أمراض سوء التغذية بين أطفال المدارس ونسبة 113% من مستهدف مبادرة صحة الأم والجنين وتحقيق خدمات بنسبة 113% من مستهدف مبادرة علاج ضعف السمع بين الأطفال وحديثي الولادة.

وأضاف الدكتور إسماعيل - في بيان اليوم - أن إجمالي عدد المنتفعات من خدمات تنظيم الأسرة بلغ 82063 سيدة، حيث تم تنظيم زيارات منزلية للرائدات الريفيات وصلت 123425 زيارة، بينما بلغ إجمالي عدد المترددين على القوافل العلاجية 18754 مواطنا.

وأشار إلى أن عدد العمليات التي تم إجراؤها ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار هو 325 عملية لمرضى جراحات المخ والأعصاب والمفاصل وجراحة الأورام وعمليات الرمد.

وقدم الدكتور إسماعيل، الشكر لجميع أعضاء الإدارات الفنية المشاركة في هذه المبادرات، موضحا أن هذا النجاح نتيجة التخطيط الجيد من قبل مديرية الصحة بالبحر الأحمر ومن خلال تدريب الفرق الطبية على كيفية تقديم الخدمات والتوعية المستمرة لجميع الفئات المستهدفة في شتى أماكن تواجدها في سهولة.