رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن: فوز ترامب في أيوا يجعله المرشح الجمهوري «الأوفر حظًا»

نشر
الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، أن فوز سلفه دونالد ترامب بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية أيوا، يظهر أنّه "الأوفر حظاً" لنيل بطاقة الترشيح للانتخابات الرئاسية.

وقال في تغريدة عبر منصة التواصل "إكس": "يبدو أن دونالد ترامب فاز للتو في ولاية أيوا، إنه المرشح الأوفر حظاً الواضح على الجانب الآخر (الحزب الجمهوري) في هذه المرحلة".

وأضاف: "لكن إليكم الأمر: هذه الانتخابات ستكون دوماً أنتم وأنا ضد الجمهوريين المتطرفين من حركة MAGA (لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى) لقد كان ذلك حقيقياً بالأمس، وسيكون حقيقياً في الغد".

وحض بايدن، الناخبين على التبرع لحملته قائلاً: "لذا، إذا كنت تؤيدوننا، تبرعوا الآن".

رسميًا.. ترامب يطعن على قرار منعه من الترشح في ولاية كولورادو الأمريكية

وفي وقت سابق قدم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب طلبًا رسميًا إلى المحكمة العليا بإبطال القرار الصادر عن المحكمة العليا في ولاية كولورادو بمنعه ترشحه في الولاية بالانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال محامو ترامب، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، إنه إذا لم يتم إبطال قرار محكمة ولاية كولورادو ستكون هذه هي المرة الأولى في تاريخ أمريكا يمنع فيها النظام القضائي الناخبين من الإدلاء بأصواتهم لمرشح حزب كبير في الانتخابات الرئاسية.

وأضاف المحامون أن أهلية تولي منصب لرئاسة أمريكا تعود إلى الكونجرس بشكل حصري وليس لمحكمة ولاية كولورادو الحق في النظر فيها أو اتّخاذ قرار فيها. 

عاجل