رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

25 شهيدا وعشرات المُصابين جراء قصف الاحتلال المُستمر على قطاع غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 استشهد 25 فلسطينيًا وأصيب العشرات، مساء الإثنين، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على عدة مناطق في قطاع غزة.


وأعلنت مصادر طبية وصول 11 شهيدًا والعديد من الجرحى أغلبهم من الأطفال والنساء، إلى مستشفى غزة الأوروبي، جراء قصف طيران الاحتلال لمنزل في منطقة ميراج شمال رفح، جنوب قطاع غزة.


ووصل 8 شهداء وعشرات الجرحى، بينهم أفراد من الدفاع المدني، إلى مستشفى ناصر، عقب قصف لجيش الاحتلال بالقرب من مقر الدفاع المدني في خان يونس.


واستشهد 4 أشخاص وأصيب عدد آخر بجروح، بعد قصف لطيران الاحتلال على مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما استشهد شخصان وأصيب آخرون، في قصف على دوار الخور، في حي تل الهوا بمدينة غزة.


وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية قذائف على تل الهوى والشيخ عجلين غرب مدينة غزة، فيما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي شرق مدينة غزة.


ولليوم الرابع على التوالي، يتواصل الانقطاع الكامل لخدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة، بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل.


وتُعَد هذه هي المرة السابعة على الأقل، التي تنقطع فيها الاتصالات بالكامل عن قطاع غزة، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر 2023، علما أن تضرر الخطوط والشبكات وأبراج الإرسال جراء الدمار الهائل الذي خلّفه العدوان في البنية التحتية، ونقص الوقود بسبب الحصار، أديا إلى انقطاعات متكررة وضغط على الشبكة وضعف الإرسال في أنحاء متفرقة من القطاع.


ويرافق انقطاع الاتصالات والإنترنت تصعيد في المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال في القطاع، بالإضافة إلى تعطيل جهود إنقاذ المصابين وإسعافهم.


وأفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، في وقت سابق اليوم، بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 12 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 132 شهيداً و252 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية.


وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان في السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى أكثر من 24 ألف شهيد، أغلبهم من النساء والأطفال، و60 ألفا و317 مصابا، وأكثر من 8 آلاف مفقود، وتدمير واسع في الممتلكات والبنية التحتية.

 

 

إسرائيل تضيف 15 مليار دولار للموازنة لحرب غزة

وافقت الحكومة الإسرائيلية، يوم الاثنين، عن تعديل موازنة العام 2024، وذلك بعد ثلاثة أشهر من الحرب حركة حماس.

وقالت وزارة المالية الإسرائيلية إن الحكومة وافقت على ميزانية معدلة للدولة في العام الجاري تشمل تمويلا إضافيا قيمته 55 مليارشيقل (15 مليار دولار).

ويشمل التمويل الإضافي مخصصات للدفاع وتعويضات للمتضررين من الحرب إلى جانب زيادة مخصصات الرعاية الصحية والاجتماعية والشرطة والتعليم.

وفي العام الماضي، وافقت إسرائيل على ميزانية لعامي 2023 و2024، لكن الحرب مع حماس في غزة أضرت بالمالية العامة للحكومة بشدة، مما تطلب إجراء تعديلات على الميزانية وإنفاقا إضافيا.

 

منذ طوفان الأقصى.. 24100 شهيد و60834 جريحا ضحايا العدوان على غزة 

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 24100 شهيد و60834 جريحا منذ 7 أكتوبر الماضي، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".


وأضافت "الصحة الفلسطينية": الاحتلال ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 132 شهيدا و252 جريحا خلال 24 ساعة".

وقال رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان للقاهرة الإخبارية: نرفض ادعاءات إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بشأن توقفها عن قصف المنشآت السكنية والمناطق التي ادعت أنها آمنة في غزة، لافتا إلى أن هناك حاجة كبيرة لإدخال المواد الطبية اللازمة لعلاج الجرحى في قطاع غزة.

وتابع رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان: ندعم الدعوى التي قدمتها جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية بشأن جرائم إسرائيل في قطاع غزة.

لا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، وذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

فصائل فلسطينية: حققنا إصابات مباشرة بصفوف الاحتلال في اشتباكات شمال غزة


قالت فصائل فلسطينية: "حققنا إصابات مباشرة بصفوف قوات الاحتلال في اشتباكات بمنطقة أبراج المخابرات شمال مدينة غزة"، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر والمكثف وغير المسبوق على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 23 ألف شهيد، ونحو أكثر من 60 ألف مصاب، إضافة إلى آلاف المفقودين، 70% منهم أطفال ونساء.

 

لا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، وذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

المرصد الأورومتوسطي: غزة تواجه مأساة مروعة ناتجة عن شح المياه


أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن غزة تواجه مأساة مروعة ناتجة عن شح المياه، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وذكر المرصد، أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد قصف آبار ومصادر المياه بغزة.

 

بايدن: أتطلع للحفاظ على اتصال وثيق مع قادة مصر وقطر وإسرائيل لإعادة جميع المحتجزين في غزة


أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تطلعه إلى الحفاظ على اتصال وثيق مع نظرائه في مصر وقطر وإسرائيل لإعادة جميع المحتجزين لدى حماس إلى وطنهم وإعادتهم إلى عائلاتهم.
وتعهد بايدن، في بيان نشره البيت الأبيض اليوم الاثنين عبر موقعه الإلكتروني بمناسبة مرور 100 يوم على الحرب في غزة، بـ"العمل لإعادة جميع الأمريكيين إلى وطنهم.

 

وقال: إن إعادة المحتجزين الأمريكيين الستة لدى حماس كانت في مقدمة اهتماماته منذ اندلاع الحرب، وإنه عمل "دون توقف" على محاولة تأمين حرية المحتجزين.

 

وأضاف: "شهدنا النتائج الأولية لتلك الجهود أواخر أكتوبر الماضي، عندما جُمع شمل أمريكيين مع أحبائهم".

وتابع بايدن قائلا: "وبالتنسيق الوثيق مع مصر وقطر وإسرائيل، توسطنا نوفمبر الماضي في وقف القتال لمدة 7 أيام، ما أثمر عن إطلاق سراح 105 محتجزين.. وسمح لنا بزيادة وتيرة المساعدات الإنسانية الحيوية إلى غزة".

 

عاجل