رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير: البورصة المصرية فرصة جيدة أمام المستثمر العربي والأجنبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال سعيد الفقي خبير أسواق المال إن البورصة المصرية فرصة جيدة للاستثمار العربي والأجنبي، حيث أنها الأسهم الواعدة نتيجة للاهتمام الحكومي والدعم المباشر، وبالتالي المستثمرون يدركون أن البورصة المصرية الفرص مازالت قادمة ومبشرة.

وسجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعات جماعية لدى إغلاق تعاملات، اليوم الإثنين، مدعومة بعمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية، فيما مالت تعاملات المؤسسات المحلية والعربية والمستثمرين الأفراد العرب والأجانب والمصريين نحو البيع.


وأكد خبير سوق المال في تعليقه على مكاسب البورصة المصرية، وفرص الاستثمار في أسهما من قبل الأجانب والعرب، في مداخلة لبرنامج لـ «أرقام وأسواق» على قناة أزهري، أن هناك زخم شرائي تشهده البورصة المصرية في الوقت الحالي.

وقال إن قطاع العقارات أصبح محل نظر جميع المستثمرين العرب والأجانب في مصر، ومن المتوقع أن يشهد طفرات سعرية خلال الفترات القادمة.


وعن تأثير الاقبال على شهادات الادخار المطروحة مؤخرا من عدة بنوك على الاستثمار في البورصة، قال إن هذا الاقبال لن يؤثر على البورصة، حيث أن عميل شهادات الاستثمار يختلف عن عميل البورصة لأنه يحتاج دخل ثابت شهريا ،على العكس من عميل البورصة الذي يملك القدرة على المخاطرة لتحقيق مكاسب أكثر.

 

 

 

 

مؤشرات البورصة المصرية اليوم

وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 19 مليار جنيه لينهي التعاملات عند مستوى 836ر1 تريليون جنيه وسط تعاملات كلية بلغت نحو 20.3 مليار جنيه.

تضمنت تعاملات بسوق السندات وصفقات نقل ملكية ،فيما بلغت تعاملات سوق الأسهم نحو 5.2 مليار جنيه.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية/إيجي اكس 30/بنسبة 1.06 في المائة ليبلغ مستوى 26250.73 نقطة.

كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي اكس 70/بنسبة 1.32 في المائة ليبلغ مستوى 6220.97 نقطة.

شملت الارتفاعات مؤشر/إيجي اكس 100/الأوسع نطاقا والذى أضاف نحو 1.09 في المائة إلى قيمته ليبلغ مستوى 8809.71 نقطة.

 

عاجل