رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المرصد الأورومتوسطي: غزة تواجه مأساة مروعة ناتجة عن شح المياه

نشر
غزة
غزة

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن غزة تواجه مأساة مروعة ناتجة عن شح المياه، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وذكر المرصد، أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد قصف آبار ومصادر المياه بغزة.

 

بايدن: أتطلع للحفاظ على اتصال وثيق مع قادة مصر وقطر وإسرائيل لإعادة جميع المحتجزين في غزة


أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تطلعه إلى الحفاظ على اتصال وثيق مع نظرائه في مصر وقطر وإسرائيل لإعادة جميع المحتجزين لدى حماس إلى وطنهم وإعادتهم إلى عائلاتهم.
وتعهد بايدن، في بيان نشره البيت الأبيض اليوم الاثنين عبر موقعه الإلكتروني بمناسبة مرور 100 يوم على الحرب في غزة، بـ"العمل لإعادة جميع الأمريكيين إلى وطنهم.
وقال: إن إعادة المحتجزين الأمريكيين الستة لدى حماس كانت في مقدمة اهتماماته منذ اندلاع الحرب، وإنه عمل "دون توقف" على محاولة تأمين حرية المحتجزين.
وأضاف: "شهدنا النتائج الأولية لتلك الجهود أواخر أكتوبر الماضي، عندما جُمع شمل أمريكيين مع أحبائهم".
وتابع بايدن قائلا: "وبالتنسيق الوثيق مع مصر وقطر وإسرائيل، توسطنا نوفمبر الماضي في وقف القتال لمدة 7 أيام، ما أثمر عن إطلاق سراح 105 محتجزين.. وسمح لنا بزيادة وتيرة المساعدات الإنسانية الحيوية إلى غزة".

بلينكن: لن تهدأ الولايات المتحدة حتى إعادة الرهائن من غزة

قال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، إن "100 يوم من الأسر في غزة هي مدة طويلة جداً، لن تهدأ الولايات المتحدة حتى يتم لم شمل جميع الرهائن المتبقين وإعادتهم، بما في ذلك ستة أمريكيين، مع أحبائهم"، وذلك في تغريدة على موقع إكس.

من ناحية أخرى، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الأحد، إنه يتطلع لاستمرار الاتصالات مع قادة مصر وقطر وإسرائيل لإعادة المحتجزين في قطاع غزة.

 

وأضاف بايدن، في بيان نشره البيت الأبيض بمناسبة مرور 100 يوم على الحرب في غزة، "أن الجهود الأميركية لم تتوقف لإعادة المحتجزين، الذين ذكر أن عددهم أكثر من 100 وبينهم 6 أمريكيين."

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن بحث خلال جولته بالشرق الأوسط، الأسبوع الماضي، سبل المضي قدماً نحو التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح باقي المحتجزين.

 

 

عاجل