رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضمن حياة كريمة

جامعة القناة تبدأ اليوم تنفيذ خطة قوافل الإصحاح البيئي 2024 من الإسماعيلية

نشر
 قوافل الإصحاح البيئي
قوافل الإصحاح البيئي

تبدأ جامعة قناة السويس في تنفيذ خطة قوافل الإصحاح البيئي لعام 2024 ضمن مبادرة "حياة كريمة"، حيث تتوجه بأولى القوافل الشاملة داخل مدن وقرى محافظة الإسماعيلية إلى مركز ومدينة القصاصين.

وكان أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن استعداد الجامعة لتنفيذ خطة قوافل الإصحاح البيئي لعام 2024، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، خلال الفترة من 15 يناير إلى 10 يونيو 2024، وتضم 10 قوافل تتجه إلى مدن وقرى محافظات الإسماعيلية، والسويس، وجنوب سيناء.

مؤكدا حرص الجامعة الدائم على المشاركة الفعالة بالمبادرات الرئاسية والقومية الكبرى، مشيرا إلى الدور المجتمعي الرائد لجامعة قناة السويس في منطقة وإقليم القناة، وموجها لأهمية أن تقدم قوافل الإصحاح البيئي خدماتها المجانية لأهالي القرى والريف المصري، بهدف تنمية الإنسان المصري، وتحسين مستوى معيشته، وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم الفئات الأولى بالرعاية، والاهتمام بصحة المواطن المصري، وتنمية وعيه وثقافته فى مختلف المجالات.

 

قوافل شاملة

 

وتابع أن الجامعة تتوجه بـ 7 قوافل شاملة داخل مدن وقرى محافظة الإسماعيلية وهى القافلة الشاملة المتجهة إلى مركز ومدينة القصاصين يوم 15يناير الحالى، وأخرى متوجهة إلى مركز ومدينة القنطرة غرب يوم 12 فبراير القادم، وفى السادس والعشرين من فبراير القادم- تتجه قافلة الجامعة إلى مركز ومدينة التل الكبير، كما تتوجه الجامعة بقافلتها الشاملة إلى مركز ومدينة فايد فى الرابع من مارس 2024، والثانى والعشرين من إبريل إلى مركز ومدينة أبوصوير، وإلى مركز ومدينة الإسماعيلية يوم 13 مايو، ومركز ومدينة القنطرة غرب يوم 27 مايو.

 

كما تتوجه الجامعة بقافلتها إلى محافظة السويس فى التاسع والعشرين من يناير الحالى، وإلى محافظة جنوب سيناء تتوجه القافلة التنموية الشاملة فى العاشر من يونيو 2024.

 

وتقام القوافل البيئية الشاملة بإشراف عام الدكتور أحمد زكى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف تنفيذي المهندسة وفاء إمام مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة.

 

 


 

عاجل