رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الغربية» تستعد لامتحانات الشهادة الإعدادية.. و«قنا» تبدأ امتحانات الصفين الأول والثاني ثانوي

نشر
مستقبل وطن نيوز

استعدت محافظة الغربية لامتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية 2023 / 2024، والمقرر أن تبدأ يوم الأربعاء المقبل، وتنتهي الأربعاء 24 يناير الجاري، حيث سيؤدي الامتحان 87068 طالبا منتظم ومنازل بالشهادة الإعدادية العامة، في 412 لجنة امتحانية، بالإضافة إلى 3492 طالبا للشهادة الإعدادية المهنية في 25 لجنة.

من جانبه عقد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ناصر حسن، اليوم الأحد، اجتماعا مع رؤساء لجان الشهادة الإعدادية، بمسرح المديرية بمدرسة ناصر الثانوية الزراعية، وذلك لمناقشة الاستعدادات النهائية، وشدد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح نهائياً بدخول أو استخدام الهاتف المحمول داخل اللجان للطلبة أو الملاحظين، والتصدي بكل حزم لأي محاولات غش، وضرورة ختم أوراق الأسئلة بخاتم اللجنة على الوجهين، موجها بضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء للطلاب من أجل أداء الامتحان بشكل سليم، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب. 

ووجه وكيل الوزارة - خلال الاجتماع - بسرعة التواصل مع غرفة العمليات المنعقدة طوال فترة الامتحانات على مستوى المديرية والإدارات التعليمية العشر بصفة مستمرة لمتابعة سير الامتحان والابلاغ الفوري عند وجود أي مشكلة، وشدد على أنه يمنع تماماً خروج أي من العاملين باللجنة بعد فتح مظاريف الأسئلة.

امتحانات قنا

وفي قنا أكدت مديرية التربية والتعليم بقنا انتهائها من استعدادات عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2023-2024، بحسب جاهزية البنية التكنولوجية بالمدارس، مع لتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا على صحة وسلامة الطلاب.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا الدكتور محمد السيد أن طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون اليوم الأحد، امتحان مادة اللغة العربية فترة صباحية بإجمالي 17072 طالبا وطالبة بينما يؤدى طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان مادتي الفيزياء للشعبة العلمية وامتحان مادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية فترة مسائية بإجمالي 11734 طالبا وطالبة.

وقال إن امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، تعقد إلكترونيا بحسب جاهزية البنية التكنولوجية للمدارس، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة تكنولوجياً يتم عقد امتحاناتهم ورقياً، موضحا أن الامتحان الإلكتروني والورقي يعقد في وقت واحد وهو الزمن المحدد للامتحان، وفي حالة حدوث أي مشكلات تقنية في أي مادة يتم أداء الامتحان ورقياً لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول.

وأكد وكيل الوزارة أن امتحانات طلاب الدمج التعليمي، تعقد ورقيا، بنفس مواعيد أقرانهم، طبقاً للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية لامتحانات الفصل الدراسي الأول الخاصة بكل إعاقة وكما هو متبع في الأعوام الماضية.

عاجل