رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شكري: مصر مستمرة في السعي لتعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق مع الصين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأحد، إن مصر تستمر في السعي لتعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق حول القضايا الإقليمية والدولية مع الصين. 

وقال شكري ، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع عقده الوزير شكري مع وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية وانغ يي، وذلك فى ختام مباحثاتهما بالقاهرة، إن العلاقات المصرية اتسمت دائما بالقوة، مؤكدا أن مصر كانت أول دولة عربية وافريقية أقامت علاقات دبلوماسية مع الصين دائمة داعمة لمبدأ الصين الواحدة والاستمرار في السعي لتنمية العلاقات الثنائية وتنسيق بشأن العلاقات الإقليمية والدولية.

وقال شكري إن الوزير الصيني شرف اليوم باستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى له.. مشيرا إلى أن الرئيس السيسي تلقى رسالة شفهية من نظيره الصيني على فوزه فى الانتخابات الرئاسية، كما تلقى سيادته دعوة لزيارة الصين، ووجه الرئيس السيسي الدعوة للرئيس الصينى لزيارة مصر. 

وأشاد شكري بعمق علاقات التعاون التى تربط بين البلدين فى شتى المجالات والتنسيق الوثيق بين مصر والصين حيال القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

ورحب وزير الخارجية بنظيره الصينى الذى يقوم حاليا بزيارة الى القاهرة المحطة الاولى لجولته الحالية.. مشيرا الى ان المباحثات تناولت تعزيز التعاون المشترك فى كافة المجالات وكذا تبادل الرؤى حول أهم القضايا الإقليمية ذات الإهتمام المشترك بين مصر والصين.

ووصف شكري العلاقات بين البلدين بانها "راسخة واستراتيجية" واتسمت دائما بالقوة حيث ان مصر كانت اول دولة عربية وافريقية داعمة للصين.

عاجل