رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي: انتشار العشوائيات سببه عدم قدرة مسئولي الدولة في وقت سابق على التخطيط الجيد للمستقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن انتشار العشوائيات التي ظهرت خلال الفترات الماضية، والتي تسببت في خنق المدن والمحافظات، والتي ما زالت بقاياه موجودة، كان السبب الرئيسي في ظهروها هو عدم التخطيط الجيد للمستقبل من القائمين على الدولة خلال هذه الفترات.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في احتفالية تسليم أول 3 أبراج ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف مدبولي، إننا نبني هذا العدد الضخم من المدن الجديدة، للتخطيط الجيد لمستقبل أولادنا والأجيال القادمة.

وأردف مدبولي نحتفل هذه الأيام، بوصول مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي سكن لكل المصريين إلى بناء مليون وحدة سكنية، مما تسبب في تراجع حدة مشكلة الإسكان بصورة كبيرة، عبر تقديم مختلف أنواع الإسكان بكل شرائحه.

وتابع رئيس الوزراء: إن الوحدات السكنية التي تم تنفيذها بمختلف الشرائح كلفت الدولة 400 مليار جنيه، بخلاف 150 مليار جنيه لبناء 300 ألف وحدة سكن بديل لسكان المناطق غير الآمنة.

مدبولي: تكلفة شقق محدودي الدخل والسكن البديل أكتر من نصف تريليون جنيه

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إننا نحتفل هه الأيام، بوصول مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي سكن لكل المصريين إلى بناء مليون وحدة سكنية، مما تسبب في تراجع حدة مشكلة الإسكان بصورة كبيرة، عبر تقديم مختلف أنواع الإسكان بكل شرائحه.

وأضاف رئيس الوزراء، إن الوحدات السكنية التي تم تنفيذها بمختلف الشرائح كلفت الدولة 400 مليار جنيه، بخلاف 150 مليار جنيه لبناء 300 ألف وحدة سكن بديل لسكان المناطق غير الآمنة.

عاجل