رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب مصر يواجه موزمبيق الليلة في مستهل مشواره بكأس أمم إفريقيا

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات السابعة مساء اليوم، الأحد، لمتابعة اللقاء المصيري الذى يجمع منتخب مصر مع موزمبيق على ملعب "فيليكس أوفوي" بوانيي في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، فى الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية.

فيتوريا: منتخب مصر يلعب البطولات لتحقيق الألقاب ونسعى لحصد أمم إفريقيا


أكد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، أن منتخب الفراعنة قوي وعريق ويمتلك تاريخا كبيرا في البطولات الإفريقية، مشددًا على أن المنتخب يلعب البطولات لتحقيق الألقاب ويعمل بجد في جميع المباريات والبطولات.

منتخب مصر

وأضاف فيتوريا - في المؤتمر الصحفي قبل مباراة موزمبيق في افتتاح مشوار الفراعنة ببطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023- " مستعدون للبطولة ، فريق موزمبيق فريق جيد ولكن كما قلت نلعب للفوز دائمًا".

وتابع " نحترم جميع الفرق ، وأعرف أن المباراة الأولي وضربة البداية مهمة للغاية، وطموحتنا كبيرة في هذه البطولة".

 

وأردف: "امتلك لاعبين كبار في منتخب مصر والكل جاهز للمشاركة و هناك منافسة قوية بينهم، محمد صلاح لاعب كبيرة ووجوده إضافة كبيرة لنا بكل تأكيد والفريق يضم لاعبين مميزين".

واختتم فيتوريا حديثه قائلا: "التنظيم جيد وأشكر كوت ديفوار وكاف على الاستقبال وأريد أن أهنئهم على التنظيم وأتمنى أن تكون بطولة رائعة".

 

حكم مباراة مصر وموزمبيق 
تم إسناد إدارة المباراة للحكم الموريتاني دحان بيدا، فيما سيكون على تقنية الفيديو ( VAR) الحكم الكيني بيتر كاماكو.



ويعد منتخب مصر أكثر المنتخبات تتويجا بلقب كأس الأمم الأفريقية برصيد 7 ألقاب أعوام (1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010).

كما يعد منتخب مصر أكثر المنتخبات مشاركة في كأس الأمم الأفريقية برصيد 26 مشاركة.

ويعد منتخب مصر أكثر المنتخبات وصولا للمباراة النهائية في كأس الأمم الإفريقية برصيد 10 نهائيات أعوام (1957 و1959 و1962 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010 و2017 و2021)

مجموعة منتخب مصر فى أمم أفريقيا 

يتواجد المنتخب الوطني المصري في مجموعة بكأس أمم أفريقيا تضم منتخبات: موزمبيق، غانا وكاف فيردي.

 قائمة منتخب مصر فى الكان

وضمت قائمة منتخب مصر النهائية لبطولة أفريقيا 27 لاعباً هم: حراسة المرمى: محمد الشناوى - أحمد الشناوى - محمد أبو جبل - محمد صبحى 

الدفاع : أحمد حجازى - محمد عبد المنعم - على جبر - ياسر إبراهيم - أحمد سامى - محمد هانى - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدى 

الوسط : حمدى فتحى - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو - مهند لاشين- محمود حمادة

الهجوم : محمد صلاح - مصطفى فتحى - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا - أحمد حسن كوكا.
 

منتخب مصر يخوض مبارياته على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي

وتقام جميع مباريات منتخب مصر في دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان، وهو الملعب الذي يتسع لـ33 ألف متفرج.

 

 

عاجل