رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ماكرون يدعو لاستئناف المفاوضات للإفراج عن الرهائن في غزة

نشر
ماكرون
ماكرون

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون السبت إلى "استئناف" المفاوضات لإطلاق سراح الرهائن الذين ما زالوا محتجزين في قطاع غزة منذ هجوم حركة حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر.

وقال ماكرون -في كلمة عبر الفيديو بثّت خلال تجمع لأقارب الرهائن في تل أبيب- إن "الأمة الفرنسية مصمّمة على أن يتم الإفراج عن كل الرهائن الذين أخذوا في الهجمات الإرهابية للسابع من أكتوبر. فرنسا لا تتخلى عن أبنائها. لذلك يجب أن نستأنف مرارا وتكرارا المفاوضات من أجل الإفراج عنهم".

وأضاف: "لا تستسلموا، ولا تيأسوا أبدا لأننا لا نقبل ولن نقبل أي تضحية بالرهائن. لذلك سنفعل كل شيء ويمكنكم الاعتماد عليّ لإعادتهم جميعا الى منازلهم بيننا".


ويقول مسؤولون إسرائيليون إن نحو 250 شخصا احتجزوا رهائن في هجوم 7 أكتوبر، لا يزال 132 منهم في غزة، ويعتقد أن 25 منهم لقوا حتفهم.

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في 15 ديسمبر مقتل الفرنسي الإسرائيلي إيليا توليدانو الذي خطف من موقع مهرجان "قبيلة نوفا" الموسيقي الذي شارك فيه مع صديقته الفرنسية الإسرائيلية ميا شيم التي خطفت هي الأخرى ثم أطلق سراحها في إطار اتفاق الهدنة نهاية نوفمبر.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس الفرنسي "إننا حزينون على وفاة إيليا الذي قُتل على يد خاطفيه في غزة".

وتم بث الكلمة السبت على شاشات عملاقة خلال تجمع في تل أبيب دعما للرهائن وعائلاتهم، شارك فيه آلاف الأشخاص، وبعد البث، هتف الجمهور بالفرنسية "الآن! الآن! الآن!".

وأدت العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة منذ بدء الحرب إلى مقتل 23843 شخصا، معظمهم من المدنيين، وفق وزارة الصحة في القطاع.

«القاهرة الإخبارية» تعرض صورًا مباشرة لقصف الاحتلال الإسرائيلي على غزة


عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، صورًا حية ومباشرة، لقصف بالقنابل الضوئية من قبل الاحتلال الإسرائيلي على مدينتي غزة وخان يونس.

جاء ذلك بعد تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والذي أكد أن الجيش مستمر في حربه بقطاع غزة، بالإضافة إلى عدم نية الحكومة الإسرائيلية لعودة الفلسطينيين لشمال القطاع مرة أخرى.

 

ماكرون يدعو لاستئناف المفاوضات للإفراج عن المحتجزين في غزة


دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى استئناف المفاوضات للإفراج عن المحتجزين في غزة، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها.

وفى وقت سابق قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن الوضع الإنساني بغزة لا يزال حرجا مما دفعنا للمشاركة مع الأردن في إنزال مساعدات عبر الجو للسكان بالقطاع.
 

نتنياهو يزعم: محكمة العدل الدولية لن تمنع إسرائيل من القتال حتى النصر في غزة


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنهم سيواصلون الحرب في غزة حتى تحقيق الأهداف، وذلك حسب مؤتمر صحفي أذاعته قناة "القاهرة الإخبارية".


وأضاف نتنياهو: "لن يمنعنا أحد من القتال في غزة حتى النصر"، ، مردفا: "سنعيد الهدوء إلى الجبهتين الجنوبية والشمالية، وما حدث في السابع من أكتوبر لن يتكرر أبدا، وسنعمل على استعادة المحتجزين وضمان أمننا لعقود مقبلة".

 

 

وواصل نتنياهو: "قلت لبلينكن إن هذه الحرب ليست حربنا فقط بل حربكم أيضا"، زاعمًا أن محكمة العدل الدولية لن تمنع إسرائيل من القتال حتى النصر في غزة".

 

 

 

عاجل