رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إسرائيل تتهم «حماس» بالتخطيط لمهاجمة سفارتها في السويد

نشر
سفارة إسرائيل في
سفارة إسرائيل في السويد

اتهمت إسرائيل حركة "حماس"، يوم السبت، بالتخطيط لمهاجمة سفارتها في السويد قائلة إن ذلك يأتي في إطار توسيع لعمليات الحركة في أوروبا حيث أعلنت السلطات إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم الشهر الماضي.

وفي بيان عن الاعتقالات التي أعلنتها السلطات الدنماركية والألمانية والسويدية، ذكر جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" اسم عضو مزعوم في شبكة "حماس" في السويد دون تحديد ما إذا كان محتجزا أيضا.

وكانت الشرطة الدنماركية، قد أعلنت الجمعة، أن سبعة أشخاص يشتبه في إعدادهم لهجوم إرهابي مخطط له أحبطته الشرطة في الدنمارك في ديسمبر الماضي، هم على ارتباط بحركة "حماس".

وأكد المدعي العام الدنماركي أندرس لارسون أن القضية "لديها صلات مع حماس"، حسبما أبلغت الشرطة الدنماركية وكالة فرانس برس في رسالة.


وفي وقت سابق من ديسمبر، أعلنت الشرطة الدنماركية أنها ألقت القبض على مشتبه فيهم بالتخطيط لهجوم في البلاد.

ووفق موقع "تايمز أوف إسرائيل"، فإن الهجوم الذي خطط له كان يهدف إلى ضرب أهداف إسرائيلية.

وجاء في بيان رسمي أصدره "الموساد" بعد ذلك أنه "بفضل تحقيق استخباراتي مضنٍ وشامل، اعتقلت أجهزة الأمن والإنفاذ في الدنمارك سبعة نشطاء إرهابيين يعملون لصالح حماس، وأحبطت هجوما كان يهدف إلى قتل مدنيين أبرياء على الأراضي الأوروبية".

ولاحقا، أعلنت السلطات الدنماركية أنها منعت وقوع هجوم بعد ثلاث عمليات توقيف في الدنمارك ورابعة في هولندا.

«القاهرة الإخبارية» تعرض صورًا مباشرة لقصف الاحتلال الإسرائيلي على غزة


عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، صورًا حية ومباشرة، لقصف بالقنابل الضوئية من قبل الاحتلال الإسرائيلي على مدينتي غزة وخان يونس.

جاء ذلك بعد تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والذي أكد أن الجيش مستمر في حربه بقطاع غزة، بالإضافة إلى عدم نية الحكومة الإسرائيلية لعودة الفلسطينيين لشمال القطاع مرة أخرى.

 

ماكرون يدعو لاستئناف المفاوضات للإفراج عن المحتجزين في غزة


دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى استئناف المفاوضات للإفراج عن المحتجزين في غزة، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها.

وفى وقت سابق قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن الوضع الإنساني بغزة لا يزال حرجا مما دفعنا للمشاركة مع الأردن في إنزال مساعدات عبر الجو للسكان بالقطاع.
 

نتنياهو يزعم: محكمة العدل الدولية لن تمنع إسرائيل من القتال حتى النصر في غزة


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنهم سيواصلون الحرب في غزة حتى تحقيق الأهداف، وذلك حسب مؤتمر صحفي أذاعته قناة "القاهرة الإخبارية".


وأضاف نتنياهو: "لن يمنعنا أحد من القتال في غزة حتى النصر"، ، مردفا: "سنعيد الهدوء إلى الجبهتين الجنوبية والشمالية، وما حدث في السابع من أكتوبر لن يتكرر أبدا، وسنعمل على استعادة المحتجزين وضمان أمننا لعقود مقبلة".

 

 

وواصل نتنياهو: "قلت لبلينكن إن هذه الحرب ليست حربنا فقط بل حربكم أيضا"، زاعمًا أن محكمة العدل الدولية لن تمنع إسرائيل من القتال حتى النصر في غزة".

 

 

عاجل