رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يخاطب المستثمرين: «مكاتبنا مفتوحة لحل أي مشاكل تواجهكم»

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تشجيع القطاع الخاص للانطلاق في الإنتاج والتصدير، بما يتيح فرص عمل عديدة للشباب المصري.

وأوضح رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي عقب تفقده مشروعات للإنتاج الزراعي في النوبارية والعامرية في البحيرة والإسكندرية، اليوم السبت: «التشجيع الكامل لـ القطاع الخاص للانطلاق في التصدير والإنتاج، ونحن نحاول حل المشاكل على الأرض؛ لمضاعفة الصادرات والقدرات الإنتاجية، وشباب مصر يعمل في مصانع الإنتاج الزراعي، من جميع محافظات مصر».

رسالة لـ القطاع الخاص

وبعث رئيس الوزراء رسالة للمستثمرين، جاء فيها: «نستهدف القيام بزيارات أخرى لمواقع إنتاجية؛ لمتابعة ما يحدث في كل قطاعات الإنتاج في مصر على أرض الواقع، وأي مشاكل مكتبنا مفتوح لحل كل المشاكل».

نظم الري الحديثة

وقال رئيس الوزراء: «قمت اليوم بزيارة مزرعة لإنتاج الفراولة والبروكلي، التي تُصدر 80% من الإنتاج، وهنا يجب الإشارة إلى تطبيق نظم الري الحديثة لتقليل استهلاك المياه بصورة كبيرة جدًا.. نظم الري الحديثة تزود إنتاجية الفدان من خلال تقليل الاعتماد على المياه والأسمدة وزيادة العنصر العضوي في الإنتاج، ويتم بيعه بسعر أعلى ويتيح فرص تصدير أكبر».

مركز تصدير الموالح

وأضاف: «قمت أيضًا بزيارة مركز تصدير الموالح، ومصر من أعلى دول العالم في إنتاج وتصدير الموالح، بأسس علمية في تكويد المنتج، للتغلب على مشاكل الشحنات التصديرية، بمعرفة أماكن تصدير كل شحنة، واتخاذ الإجراءات ضد أي مخالفات، ويتم تطبيق الأسس العلمية، ويتم تنويع شكل ووزن وشكل المنتج».

مركز التلقيح الاصطناعي

وتابع مدبولي: «الخميس الماضي تمت زيارة منطقة العين السخنة للتعرف على معدلات الصناعة والتصدير، واليوم نتحدث عن الرافد الأخر في الإصلاح الهيكلي والاقتصادي وهو الزراعة، لأن نمو الاقتصاد المصري سيتحقق من القطاعات الأساسية، مثل الصناعة والزراعة والاتصالات».

مركز التلقيح الاصطناعي

وكشف: «أجرينا زيارة لمركز التلقيح الاصطناعي، الذي يستهدف تطوير السلالات الحيوانية، ومصر طول عمرها مشهورة بالبقر والجاموس المصري ولديه قدرة كبيرة جدًا على إنتاج اللحوم ولألبان، ونستورد حاليًا أنواع من الثروة الحيوانية تنتج ضعف لحوم وألبان البقر والجاموس المصري».

وذكر رئيس الوزراء: «نحاول نستولد الرؤوس الحيوانية الأجنبية، ونتيح الأسس التي نعتمد عليها لتوليد رؤوس ماشية محسنة، أو نستمر في استدامة السلالة الأجنبية».

عاجل