رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الصحة يتعرف على الاحتياجات اللازمة لتوسيع مركز أبحاث أمراض الكبد والقلب بكفرالشيخ

نشر
مركز أبحاث أمراض
مركز أبحاث أمراض الكبد والقلب

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، مركز أبحاث أمراض الكبد والقلب بمحافظة كفر الشيخ، لمتابعة سير العمل والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة لأهالي المحافظة.

يأتي ذلك، في إطار سلسلة من الجولات الميدانية التي يجريها وزير الصحة والسكان، دوريًا على مستوى محافظات الجمهورية؛ لمتابعة سير العمل وتوافر الخدمات الطبية للمواطنين، وموقف المشروعات القومية الصحية، والوقوف على أي تحديات أو معوقات وحلها على الفور.

مركز أبحاث أمراض الكبد والقلب

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تفقد مختلف أقسام المركز، الذي يضم «الطوارئ، والمناظير، والداخلي، والعناية المركزة، والعمليات، والمعمل، والأشعة التشخيصية والتداخلية).

وتابع عبدالغفار، أن وزير الصحة تفقد قسم العيادات الخارجية التي تضم عيادات الجهاز الهضمي والكبد والأورام والقولون التقرحي والجراحة، مُشيرًا إلى أن المستشفى يعمل بإجمالي طاقة استيعابية 60 سريرًا، من ضمنها 50 سريرًا داخليًا، و10 أسرة رعاية مركزة، بالإضافة إلى 2 ماكينة غسيل كلوي، و29 جهاز مناظير.

توسع مركز أبحاث أمراض الكبد والقلب

وأشار، إلى أن وزير الصحة ناقش خلال زيارته الاحتياجات اللازمة للتوسع في عمل المركز، نظرًا لأهمية الخدمات التخصصية والمتميزة التي يقدمها لأهالي كفر الشيخ، أهمها خدمات المناظير.

ولفت عبدالغفار، إلى أن الوزير تابع معدلات التشغيل ومتوسط التردد الشهري على المركز،  والخدمات المقدمة للمرضى، كما تابع العمل بالعيادات المسائية للمركز، مُشددًا على أهمية العمل بتلك العيادات لخدمة المواطنين بعد الساعة الثانية ظهرًا.

مركز الكلى في كفر الشيخ

وأضاف، أن وزير الصحة تفقد الأرض المخصصة لمركز الكلى بكفر الشيخ والمجاور لمركز أبحاث الكبد والقلب، مُوجهًا في هذا الصدد بدراسة طرح المشروع للشراكة مع القطاع الخاص، في إطار تكامل العمل بين مؤسسات الدولة المختلفة.

رافق وزير الصحة، خلال جولته، الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، والدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور محمد إبراهيم شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ.

عاجل